اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

منتدى جرش الثقافي يناقش كتاب (حصن السلام) للصحفية سماعين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/22 الساعة 23:14
جرش,ماعين,مدار الساعة,الأردن,الاردن,الملك عبدالله,

مدار الساعة - عقد منتدى جرش الثقافي وبالتعاون مع جمعية الفيحاء -فرع جرش السبت ندوة حوارية ناقش فيها كتاب الصحفية رولا سماعين الذي كان تحت عنوان (حصن السلام ).

بدأت الندوة التي كانت تحت رعاية عادل باشا بني محمد بكلمه ترحيبية لرئيس منتدى جرش الثقافي الدكتور عمر عكاشه المقابلة، رحب من خلالها براعي الندوة والحضور وتكلم عن التعايش السلمي والوئام والتسامح في المجتمع الأردني والذي تحدث عنه الكتاب.

كما تحدث عن المحتوى العام للكتاب الذي شرحه بشكل مفصل من قبل الكاتبه الصحفيه رولا سماعين.

وقال الرئيس التنفيذي لمنتدى جرش الثقافي الدكتور أشرف قوقزه الذي أدار الحوار ان هذا الكتاب يتحدث عن مواضيع رائعه وتحاكي ما يتم على الساحه السياسيه العالمية.

كما تحدث الأستاذ إيهاب العقيلي عن الاهمية الكبيرة لهذا الموضوع وطرح عدة أمثلة من التعايش السلمي والوئام بين المسلمين والمسيحيين واستشهد بعدة أمثله على الساحه الاردنيه والعربية.

وقدم الكتاب وفلسفته في طرحه للموضوع القس ديفيد الريحاني الذي عرج على جميع فصول الكتاب بشكل تفصيلي.

بعد ذلك قامت الصحفيه رولا سماعين عرضاً مفصلاً عن الكتاب واستمعت واجابت على أسئلة الحضور.

من جانب آخر شدد راعي الندوه بني محمد على أهمية هذا الموضوع وأن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم سيبقى مثالا يحتذى به في الوئام والتعايش السلمي.

وفي الإطار نفسه دعا رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام في منتدى جرش الثقافي فواز العتوم إلى ضرورة اطلاع العالم أجمع على الحاله الاردنيه الفريده في الوئام والتعايش السلمي والتسامح الذي يفتخر ويعتز بها دائمآ

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/22 الساعة 23:14