اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

هل تكررت مؤامرة ألمانيا والنمسا؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/27 الساعة 16:23
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة- طلب رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو، من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، التحقيق في الظروف المحيطة بخروج منتخب بلاده من دور المجموعات في بطولة أوروبا تحت 21 عاما في بولندا.

وخرجت سلوفاكيا بعد فوز إيطاليا 1-صفر على ألمانيا السبت، ليتأهل المنتخبان إلى الدور قبل النهائي بعد منافسة متقاربة في المجموعة الثالثة. وتصدرت إيطاليا المجموعة وجاءت ألمانيا كأفضل منتخب بالمركز الثاني في المجموعات الثلاث.

وكانت هذه النتيجة الوحيدة التي تؤهل المنتخبين معا ووصف فيكو المباراة "بالمهزلة"، وقارنها بمواجهة مثيرة للجدل بين ألمانيا الغربية والنمسا في كأس العالم 1982 وتسببت في خروج الجزائر.

ورفض مسؤولو ألمانيا وإيطاليا تعليقات فيكو، التي جاءت مشابهة لشكوى من بافيل هابال مدرب سلوفاكيا.

وكتب فيكو في خطاب لألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي "قدم موهوبو كرة القدم السلوفاكية كل شيء ممكن في إطار الأداء الرياضي من أجل التأهل للدور التالي من البطولة".

وأضاف: "لكن رغم ذلك الشيء الذي لم يكن الفريق مستعدا له هو المهزلة التي حدثت من لاعبي البلدين المتقدمين في كرة القدم.. إيطاليا وألمانيا".

وتابع "ذكرتني نتيجة هذا الموقف بتاريخ كرة القدم القديمة عندما لعبت ألمانيا مع النمسا في كأس العالم 1982 في مشهد مماثل أمام مشجعي هذه اللعبة الجميلة على حساب الجزائر".

وقال لويجي دي بياجيو مدرب إيطاليا للصحفيين إن هذه الإدعاءات "سخيفة"، وإنه ينبغي معاقبة المدرب هابال على تعليقاته.

وعبر كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن استيائه الشديد من هذا الأمر أيضا.

ولم يتسن الحصول على تعليق من الاتحاد الأوروبي بخصوص هذا الأمر.

وفي كأس العالم 1982 في إسبانيا تعرضت ألمانيا الغربية لهزيمة مفاجئة 2-1 أمام الجزائر في مباراتها الافتتاحية لكنها فازت 1-صفر على النمسا لتطيح بالمنتخب العربي.

وبعدما سجل هورست هدف الألمان في الدقيقة العاشرة بدا أنه لا توجد أي رغبة من ألمانيا الغربية أو النمسا في التسجيل.

وطلب فيكو من تشيفرين إجراء تحقيق في نتيجة لقاء ألمانيا وإيطاليا وتغيير لوائح البطولة لمنع تكرار ذلك في المستقبل.

وكتب رئيس وزراء سلوفاكيا "أثق أنك ستجري تحقيقا في الأمر بأكمله وأن الاتحاد الأوروبي سيغير لوائحه في البطولة المقبلة بشكل يمنح الأفضلية للأداء الرياضي على حساب الاتفاقات غير العادلة".

وأضاف "هذا أمر يفتقر للاحترام نحو الرياضيين أنفسهم وكذلك المشجعين والدول التي يمثلوها".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/27 الساعة 16:23