اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

رغم الظروف الأمنية والاقتصادية .. رقم قياسي بأعداد المعتمرين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/25 الساعة 16:02
الأمن,اقتصاد,مدار الساعة,وزير,

مدار الساعة - قال تقرير لوزارة الحج والعمرة في السعودية، نشرته وكالة الأنباء السعودية ، إن العام الحالي شهد "رقما قياسياً جديدا في أعداد المعتمرين مقارنة بالسنوات الماضية".

وكشف التقرير عن زيادة أعداد المعتمرين للعام الحالي ١٤٣٨ للهجرة مقارنة بالعام الماضي، رغم الظروف الاقتصادية والأمنية التي تمر بها بعض البلدان العربية.

وبحسب التقرير الإحصائي، فإن أعداد تأشيرات المعتمرين للعام الحالي بلغت حوالى ٦.٧٥٠.٠٠٠ تأشيرة، مقارنة بـ٦.٣.٩٣٠٠٠ تأشيرة في العام الماضي ١٤٣٧هـ.

وقال وزير الحج والعمرة، محمد بنتن، أن النمو في أعداد المعتمرين والزوار، يأتي وفق أهداف ورؤية المملكة ٢٠٣٠ ومواكبا للاستراتيجية المتكاملة لتطوير منظومتي الحج والعمرة، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المسلمين لتأدية مناسكهم.

وبين أن الوزارة اتخذت حزمة من الاستراتيجيات الفعالة حيال انخفاض أعداد التأشيرات للمعتمرين من بعض الدول التي تواجه ظروف اقتصادية وأمنية.

فقد عمدت الوزارة إلى فتح أسواق جديدة للعمرة من خلال العمل على استقطاب عدد أكبر من الدول المستهدفة لتعويض النقص، مما أسهم في تحقيق رقم قياسي في أعداد المعتمرين مقارنة بالسنوات الماضية.

وتمثلت الزيادات في أعداد تأشيرات العمرة من دول مثل الولايات المتحدة وألمانيا والنرويج، التي ينفق مواطنوها أكثر من غيرهم في موسم الحج.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/25 الساعة 16:02