اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تفحيطة إعلامية.. السفير القطري لم يعد إلى الأردن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/25 الساعة 01:33
الأردن,مدار الساعة,صحة,

مدار الساعة - نفت مصادر دبلوماسية أردنية قطرية مطلعة، الأنباء التي روجتها وسائل إعلامية عن عودة السفير القطري بندر العطية إلى الأردن.

المصادر الأردنية رأت أن الجهة الإعلامية التي نشرت نبأ عودة السفير العطية، وفق ما نقل موقع "نيسان" الأردني عرف عنها ميلها الواضح لتضخيم وفبركة الأخبار التي تختص بالساحة الأردنية بطريقة تتنافى مع قيم المهنية الصحفية. وأن غالبية الأخبار التي يجري نشرها ترتكز على جزء صغير من الحقيقة، بينما يتم تضخيم بقية الأجزاء والتلاعب بها على طريقة "التفحيط" الإعلامي والفبركة المستندة على الخيال وليس المعلومة المستندة إلى معيار المصداقية الإعلامية.

وكان موقع، يبث أخباره من عاصمة اوروبية، قد أشار السبت في "تفحيطة" إعلامية، رافعتها خيال الكاتب، وليس مصادر مطلعة كما يوهم القراء، إلى عودة السفير القطري بندر العطية إلى الأردن، كزائر لا كسفير.

السفير العطية غادر المملكة في التاسع من حزيران الجاري، بعد قرار الحكومة تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع قطر، إثر الأزمة الدائرة حاليا بين قطر و3 دول خليجية إلى جانب مصر.

مصدر دبلوماسي قطري أكد عدم صحة الرواية التي نشرها الموقع بشأن عودة السفير العطية للأردن كزائر، وشددت على أن الخبر المنشور عار تماماً عن الصحة.

وقال المصدر إن "السفير العطية يقضي إجازة في الدوحة، ولن يعود إلى الأردن الشقيق، إلا بعد انتهاء الأزمة الخليجية".

ويثير نشر موقع خارجي لخبر عودة السفير القطري استغراباً لدى محللين، حول الغايات والرسائل المراد ايصالها من هكذا خبر مفبرك، ومن يقف خلفها.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/25 الساعة 01:33