اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إنه أوج التدليع الأميركي ..!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/24 الساعة 04:31
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

عودة عودة

اعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو قبل ايام قليلة انه وضع الاساسات لمستوطنة جديدة سماها « عميحاي» قرب مدينة نابلس في الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ خمسين عاما في عدوان حزيران 1967.

وكما يبدو فاسرائيل تعبر عن ترحيبها بطريقة مبتكرة هذه المرة بمبعوثي الرئيس الاميركي جاريد كوشنير زوج ابنته وجيسون جرينلات فقد كان الترحيب ب «مستوطنة « جديدة..! وهذا يحدث لاول مرة في التاريخ الاستيطاني الاستعماري العالمي في الجزائر وجنوب افريقيا واستراليا وكندا والولايات المتحدة نفسها وغيرها.

انه اوج التدليع الاميركي لتل ابيب...لا نريد من «اصطناع الدهشة « وزم الشفاه ليس غير.. وكما كان يجري في مناسبات مماثلة...واعني هنا الفلسطينيين والعرب واوروبا والامم المتحدة وغيرهم من الشرفاء في هذا العالم .. فهذه المستوطنات غير شرعية ومخالفة للقانون الدولي الانساني وليست جزءا من اسرائيل وهي تقع في اراض محتلة منذ خمسين عاما ونيف.

انه اعلان اسرائيلي .. وبالفم الملآن بان اسرائيل لا تريد السلام ولا تفكر فيه الان ولا في المستقبل وهذا القرار اتخذه منذ زمن وردده جميع قادة اسرائيل من بن غوريون وغولدا مائير وليفي اشكول واسحق شامير وشمعون بيرس وانتهاء ببنيامين نتنياهو.

وهنا نتساءل...

متى تأتي « لحظة الاستيقاظ» للفلسطينيين وللعرب ولاوروبا والامم المتحدة وغيرها... نعم انها الامم المتحدة التي طالب منها نتنياهو وكانه يصدر الامر بتفكيك وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين, متهمها بتخليد مشكلة اللاجئين الفلسطينيين .. ومتى تاتي لحظة الاستيقاظ هذه لاوروبا قارة التنوير والحضارة وليست القارة الهرمة التي لا حول لها ولا قوة كما سماها نتنياهو..!

الرأي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/24 الساعة 04:31