اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الحركة التجارية في الطفيلة تنشط مع اقتراب العيد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/23 الساعة 13:49
الطفيلة,مدار الساعة,رئيس,الموظفين,اقتصاد,مناسبات,عالية,

مدار الساعة - خاص - نشطت الحركة التجارية هذه الايام في محافظة الطفيلة مع اقتراب عيد الفطر السعيد، وسط ترقب عيون التجار لجيوب المواطنين طامحين بموسم رزق جيد .

واتجه المواطنون الى الاسواق التجارية لشراء الملابس فرحاً وابتهاجاً بالعيد ،بعدما كانوا منشغلين في الأيام الأولى من شهر رمضان بشراء المواد الغذائية، وتوفير لقمة الإفطار والسحور.

وتمر الأسواق بفترة انتعاش في هذه الأيام التي تعد من أهم الفترات رواجا، حيث تشهد الأسواق في الأيام الأخيرة قبل حلول العيد ازدحاما شديدا وإقبالا لا مثيل له على الشراء من قبل المواطنين.

ويرصد التجار وأصحاب محال منتشرة على طول الشارع الرئيسي والسوق القديم في الطفيلة الأيام القلائل التي تسبق العيد لكسب أكبر عدد من الزبائن لبيع ما تكدّس لديهم من بضائع في المواسم السابقة.

عابدين القطاطشة صاحب محل لبيع الملابس، لاحظ وجود إقبال اعتيادي من قبل المواطنين في الأعياد والمواسم.

ويوضح لـ" مدار الساعة" أنّ الحركة الشرائية خجولة بعض الشيء بسبب عدم انتظام رواتب الموظفين وسوء الوضع الاقتصادي، لكنه يأمل أن يزداد الإقبال أكثر في الساعات القليلة القادمة قبل حلول العيد.

وأشار إلى أنّ البضائع والملابس في السوق متوفرة بكافة أنواعها وأحجامها، وتتكدس في المخازن والمحال التجارية، لافتًا إلى وجود تخفيضات غير مسبوقة على الأسعار بسبب كثرة العرض وقلة الطلب من قبل المواطنين.

ويأمل انس القطامين صاحب محل احذية وشنط، أن تشهد الأيام الحالية قبل العيد عملية شراء كبيرة لكثرة ما يتكدس لديه من بضائع.

ويقول "نحاول قدر الإمكان في الأعياد والمناسبات أن نخفض قليلا من السعر الطبيعي للبضاعة لكي يكون هناك إقبال على الشراء".

لكنّه يصف جيوب المواطنين في الفترة الحالية بالخاوية، "فهم خارجون الآن من شهر رمضان الذي يحتاج مصروفات عالية، ولا تستطيع كل العائلات أن تقدم على الشراء في هذه الأيام".

ويؤكد أنّ الإقبال من جهة المواطنين على الأسواق جيدة بشكل عام، "لكن إذا ما قورنت بأنها فترة موسم فإنها ضعيفة".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/23 الساعة 13:49