اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أطباء أردنيون يتألقون في أميركا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/20 الساعة 04:41
مدار الساعة,الاردن,اردن,مستشفى الجامعة,

مدار الساعة – فلوريدا - خاص - تظل الكفاءات الاردنية في الخارج ولا نقول "المهاجرة" مصدر فخر واعتزاز اردني، لأنها منتج وطني، اثبت جودته اينما وجد.

الدكتور منذر الحلواني / مدير مركز امراض السكري والغدد الصماء في ولاية فلوريدا،نموذج طبي ومثال يحتذى به،في دولة عظمى تتصدر العالم في العلم.

الدكتور الحلواني انهى دراسة الطب من الجامعة الاردنية العام1985 ثم التحق في برنامج الاقامة للامراض الباطنية في مستشفى الجامعة الاردنية وحصل على درجة الماجستير العام 1989.

غادر الى الولايات المتحدة العام 1990 وانضم الى برامج التخصص في الامراض الباطنية والسكري والغدد الصماء في عدة جامعات ومراكز متخصصة في ولايات نيوجرسي ونبراسكا .

حصل على البورد الاميركي في الامراض الباطنية العام 1993 وامراض السكري والغدد الصماء العام 1995 .

ماذا يعمل؟

عمل الدكتور الحلواني منذ العام 1997 على انشاء مركز متخصص في امراض السكري والغدد الصماء في مدينة براتدون في ولاية فلوريدا حيث يقدم المركز خدمات متكاملة في مجالات التشخيص والعلاج وتم تزويده بأحدث التقنيات في مراقبة مرض السكري وتشخيص امراض الغدد الصماء وهشاشة العظام وعمل خزعات للغدة الدرقية .

ولأنه لاقى اقبالاُ متزايداً من المرضى والمراجعين، نظراً لتطوره الطبي

تم توسعة المركز ليقدم خدمات في عدة مواقع لما لا يقل عن 000ر700 نسمة .

كما يعمل تحت ادارة الدكتور الحلواني 12 طبيباً ومتخصصاً في مجالات التقنية والتشخيص العلاجي ويقوم هو شخصياً بتدريب وتأهيل الاطباء والفنيين على عمل الخزعات والتشخيص بالترددات فوق الصوتية .

يذكر ان الدكتور حلواني عضو في مجموعة من المؤسسات الطبية والتعليمية في الولايات المتحدة الاميركية ويعمل استشارياً في مستشفيات تعليمية مثل مستشفى براندون (BRH) ومستشفى تامبا(TGH) ومستشفى فلوريدا (FL.H) .

وللدكتور الحلواني اياد بيضاء حيث يقوم بتقديم الاستشارات المجانية والخدمات العلاجيه لغير القادرين مادياً.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/20 الساعة 04:41