الأردن يصدر الباميا لفرنسا وبريطانيا وايطاليا والنمسا

مدار الساعة - شهدت الأيام الثلاثة الاخيرة زيادة في تصدير محصول الباميا الاردنية الى الاسواق الاوروبية حيث تم تصدير ما مجموعه 45 طنا الى العديد من الدول الاوروبية وهي "بريطانيا والنرويج وفرنسا والدنمارك والسويد والنمسا وايطاليا " عن طريق الشحن الجوي علما بأن موسم الباميا ما يزال في بدايته.

وتوقع الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين ان تشهد حركة التصدير للأسواق الاوروبية بداية شهر تموز القادم نموا سريعا وان يتم تصدير اكثر من 3 الاف طن حتى نهاية العام سيما وانه يزداد الطلب على البامية الاردنية في الاسواق العالمية لما تتمتع به من جودة عالية وتعبئة وتدريج.

واشار حدادين الى انه قد تصدير حوالي 1800 طن العام الماضي الى عدد من الدول في مقدمتها بريطانيا التي استوردت 1207 اطنان تلتها المانيا وفرنسا كما يتم تصدير الباميا الاردنية الى الاسواق الخارجية بأعلى معايير الجودة من حيث اختيار الاصناف التصديرية والتعبئة والتغليف والتوظيب وفقا لحساسية مثل هذه الاصناف.

يشار الى ان المحاصيل الورقية والعشبية والطبية تعتبر من أهم الصادرات الأردنية للأسواق الأوروبية والعالمية حسب ملف صادراتها لعام 2016 حيث بلغت قيمة الصادرات حوالي 15 مليون دينار بسبب ارتفاع القيمة التصديرية للطن الواحد حيث تلاقي هذه الأصناف إقبالا لدى المستهلك الأوروبي.(بترا)


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية