٥٩٦ مليون دولار إيرادات شركات ترمب في وقت قياسي

مدار الساعة - كشف مكتب الأخلاقيات الحكومية في الولايات المتحدة، عن تقرير الذمة المالية الخاص برئيس البلاد دونالد ترمب لعام ٢٠١٦.

ونشر المكتب، وثيقة مؤلفة من ٩٨ صفحة، توضح أن الشركات التابعة لترمب، حققت إيرادات بـ ٥٩٦ مليون دولار خلال ١٦ شهراً، وعليها ديون بقيمة ٣١٥ مليون دولار على الأقل.

وشملت وثيقة الذمة المالية، الفترة الممتدة بين يناير/ كانون الثاني ٢٠١٦، وأبريل/ نيسان ٢٠١٧.

وأفادت الوثيقة أن النادي الشخصي لترمب "مارا لوغا"، حقق إيرادات بقمية ٣٧.٢ مليون دولار.

و"مارا لوغا" النادي الذي أصدر منه ترمب أوامر قصف مطار عسكري للنظام السوري أبريل/ نيسان الماضي رداً على استخدامه أسلحة كيميائية، واستقبل فيه قادة دول.

وفي هذا الإطار ذكرت تقارير أمريكية، أن ترمب رفع الأجرة السنوية لمنشآته السياحية في منطقة "بالم بيتش" بولاية فلوريدا، من ١٠٠ ألف إلى ٢٠٠ ألف دولار بعد توليه منصب رئاسة الولايات المتحدة.

ولم تذكر الوثيقة معلومات قطعية حول إجمالي الأصول التي يملكها ترمب لعدم كشفه عن بيانه الضريبي؛ ولكنها قالت إنها تبلغ ١.٤ مليار دولار على الأقل.

وبحسب مجلة "فوربس" الاقتصادية الأمريكية، فإن إجمالي الأصول التي يملكها ترمب يبلغ ٤.٥ مليار دولار، في حين أن ترمب كان قد ذكر في وقت سابق أنه ثروته تبلغ ما بين ٨ و١٠ مليارات دولار.

وكان ترمب قد أوكل مهمة إدراة شركاته لابنيه الكبيرين، بعد توليه منصب الرئاسة في ٢٠ يناير/ كانون الثاني مطلع العام الحالي.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية