اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

’نقابة المحروقات‘: لا يوجد اي مبرر لرفع اسعار المحروقات الشهر المقبل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/14 الساعة 14:39
نقابة,مدار الساعة,

مدار الساعة - أكد أمين سر نقابة أصحاب محطات المحروقات، هاشم عقل انه لا يوجد اي مبررات للحكومة لترفع اسعار المحروقات الشهر المقبل.

وقال عقل : أن اسعار سعر برميل النفط سجلت الثلاثاء قرابة 48.15 دولار، وإنخفض سعر لتر البنزين ولتر الديزل ( 2 سنت ما يعادل 28 قرشا لكل ٢٠ لتر(تنكة).

وبين انه لا يوجد هناك إشارات لإرتفاع اسعار المشتقات النفطية خلال الفترة المقبلة، وذلك بكون التخمة النفطية العالمية ما زالت مرتفعة، بالاضافة الى ارتفاع الانتاج الامريكي من النفط، وعدم التزام أعضاء اوبك بالحصص المقررة لهم.

وسجلت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا يوم الثلاثاء بعد أن قالت السعودية إنها ستنفذ خفضا كبيرا للصادرات في يوليو تموز وسط إشارات على تراجع مخزونات الخام الأمريكية على الرغم من أن زيادة إنتاج الولايات المتحدة ما زالت تؤثر سلبا على السوق.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 35 سنتا إلى 48.64 دولار للبرميل بحسب وكالة الانباء العالمية "رويترز" في حين زاد الخام الأمريكي 30 سنتا إلى 46.38 دولار للبرميل.

وقال أوليفر جاكوب من بتروماتريكس "النفط الخام ما زال يجد صعوبة في الارتفاع" موضحا أن التخفيضات التي تجريها السعودية بحاجة إلى الاستمرار بعد الصيف لكي تكون ذات أثر كبير.

وأشار متعاملون يوم الاثنين إلى بيانات من شركة معلومات السوق جينسكيب تقدر حجم السحب من نقطة تسليم العقود الآجلة للخام الأمريكي في كاشينج بولاية أوكلاهوما الأسبوع الماضي بما يزيد عن 1.8 مليون برميل.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/14 الساعة 14:39