ودعي ألم فروة الرأس وعالجيه بهذه الطرق السهلة

مدار الساعة - يعتبر الم فروة الرأس من المشاكل التي تعاني منه عدد من النساء وبالتالي يبحثن دائماً عن اسباب هذه الآلام وطريقة ععلاجها بالاساليب الصحيحة لاستعادة صحة الشعر.

1- أسباب عضوية أو نفسية: قد تكمن مشكلة ألم فروة الرأس في حدوث بعض الالتهابات أو نتيجة الاصابة بمرض معين أو حتى قد تكون عصبية نتيجة تعرضك لضغوط نفسية كثيرة في الآونة الأخيرة وكذلك القلق والتوتر يمكن أن تكون أحد ابرز الاسباب لهذه المشكلة.

2- القشرة: إن ظهور القشرة على فروة الرأس قد تؤدي الى احمرار بعض المواضع فيها وتنتشر في مواضع مختلفة مما يتسبب لك بآلام شديدة. لذلك، في هذه الحالة ننصحك بضرورة استشارة الطبيب المختص الذي سيساعدك على ايجاد العلاج المناسب.

3- التصفيف بقوة: من الضروري ان تحرصي عند القيام بتصفيف شعرك على معاملته برفق وتجنب شده أو تدليك فروة الرأس بقوة. وهنا لا بد من التشديد على ضرورة تغذية شعرك عبر تناول الطعام المتنوع الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية.

4- قلة شرب المياه: احرصي خلال يومك على تناول كميات كافية من المياه من أجل الحفاظ على صحتك وعلى صحة شعرك. وإن قلة المياه قد ينتج عنها الم في فروة الرأس.واحرصي على اخذ قسط وافر من النوم والراحة يومياً.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

آخر الأخبار

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية