اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أبرز فوائد قشر الليمون

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/12 الساعة 06:58
مدار الساعة,صحة,عالية,

مدار الساعة - 1 - تحد من الأكسدة
يساعد قشر الليمون على الحد من الاكسدة لأنّ لديه كميات كبيرة من الحمضيات الحيوية وخصوصاً الفلافونويد وهو مصدر قوي جداً للحد من الاكسدة من الجسم.

2 - يحسن صحة العظام
قشر الليمون يساعد في تحسين صحة العظام لأنه يحتوي على كمية عالية من الكالسيوم وفيتامين C. ويساعد قشر الليمون أيضا في الوقاية من أمراض العظام المتعلقة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل.

3 - يحافظ على صحة الفم
قشر الليمون مهمة لصحة الفم والنظافة، لأنّ الفيتامين C المتواجد فيه يعالج النقص في الأسنان ونزيف اللثة. كما أنّه يحافظ على رائحة الفم منعشة ويعالج ألام الحلق.

4 - يقلل من نسبة الكولسترول في الدم
قشر الليمون مفيد في خفض مستويات الكولسترول في الجسم، مما يؤدي إلى الحفاظ على صحة جيدة للقلب. ويرجع ذلك إلى وجود مركبات الفلافونويد البوليفينول في قشر الليمون.

5 - يحارب السرطان
يتم استخدام قشر الليمون أيضاً في الوقاية والعلاج من السرطان، لأنه يحتوي على مواد تساعد في مكافحة الخلايا السرطانية الموجودة في الجسم.

6 - يستأصل السموم
هناك عناصر سامة موجودة في أجسامنا تجعلنا ضعفاء من الداخل، وقشور الليمون تحتوي على بيوفلافونويدس الذي يساعد في القضاء على هذه العناصر السامة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/12 الساعة 06:58