الكعب العالي يكسبك الوزن الزائد.. صح أم خطأ؟

مدار الساعة - صحيح أن الكعب العالي يمنحك اطلالة رائعة وجذابة للغاية، إلا أن ارتداءه لساعات طويلة يؤثر على صحتك ويسبب لك سلسلة من المشاكل الصحية الخطيرة.

 وعلى ما يبدو أن إحدى هذه المساوئ التسبب في كسب جسمك للوزن الزائد، خصوصاً أن هذه العادة تؤدي الى زيادة حجم الأرداف والأفخاذ لديك.

ففي هذا السياق، أكد خبراء الصحة أن ارتداء الحذاء ذات الكعب العالي لوقت طويل يؤدي الى تكوين ما يسمى بـ"الكرش"، اضافة الى جعل عضلات معدتك تبرز وتكور نحو الأمام.

من هنا، ينصح هؤلاء الخبراء بأهمية تجنب ارتداء الكعب العالي الا عند الضروري وخلعه في أقرب فرصة، خصوصاً انه يسبب بظهور جروح وثاليل في أصابع كف القدم اضافة الى الشعور بالحرقان في أصابع بسبب الضغط المستمر للحذاء على الأصابع.

وفي سياق متصل، أظهرت بعض الدراسات الطبية أن ارتداء الكعب العالي يؤدي الى خفض درجة الوعي والنشاط في دماغ المرأة، خصوصاً ان هذه العادة تحد من تزويد الدّماغ بالدّم. 

الى ذلك، يعرض ارتداء الكعب العالي المرأة الى السقوط مراراً وتكراراً خصوصاً إن لم تكن معتادة على ذلك، ما قد يصيبها بمشاكل صحية خطيرة جداً.

وبالتالي حاولي يا سيدتي تجنب ارتداء الحذاء ذات الكعب العالي لوقت طويل حفاظاً على صحتك العامة، لأن لهذه العادة آثاراً سلبية على صحتك على المدى الطويل.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

آخر الأخبار

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية