الغزاوي يكتب لـ مدار الساعة: معارضة خمس نجوم !

اشرف الغزاوي

في سِياق طول امد الازمة السورية وشلالات الدم النازفة هناك منذ سنوات وشعب نازح ولاجئ، يستذكر القارئ لتاريخ نضال الشعوب جزئية من مسيرة تحرر فيتنام من احتلالها الامريكي الذي سفك الدماء هناك ..

ففي مطلع الخمسينيات قررت الولايات المتحدة الأمريكية التفاوض مع الثوار الفيتنامين فأرسلت لهم أن يرسلوا وفدا يمثلهم في باريس للتباحث حول وقف الحرب بعد أن أوغل ثوار فيتنام بالجنود الأمريكان ..

وفعلا أرسل الثوار وفداً مكوناً من أربعة ثوار هما امراتان ورجلان وكانت المخابرات الأمريكية قد جهزت لهذا الوفد إقامة بأرقى فنادق باريس وجهزت لهم كل أسباب الراحة والمتعة وكل مالذ وطاب وعندما وصل الوفد الفيتنامي إلى مدينة باريس ونزل في المطار كانت هناك سيارات تنتظر الوفد لتقله إلى مكان إقامته ولكن الوفد رفض ركوب السيارات وطلب مغادرة المطار بطريقته وأنه سيحضر الإجتماع في الوقت المحدد واستغرب الوفد الأمريكي ذلك وسأل رئيس الوفد وأين ستقيمون فأجاب سنقيم عند طالب فيتنامي في أحد ضواحي باريس فتعجب الأمريكي وقال له قد جهزنا لكم إقامة مريحة في فندق فخم فأجاب الفيتنامي نحن كنا نقاتلكم ونقيم في الجبال وننام على الصخور ونأكل الحشائش فلو تغيرت علينا طبيعتنا نخاف أن تتغير معها ضمائرنا فدعونا وشأننا وفعلا ذهب الوفد وأقام في منزل الطالب الفيتنامي ليقوم بعدها بمباحثات أدت لجلاء المحتل الأمريكي عن كل فيتنام .... !

* تاريخ لا يُقارن ابداً مع ما يسمى معارضة سورية في الخارج تعيش مرفهة على حساب قتلة الشعب السوري في فنادق خمس نجوم وفلل فارهة وملايين في الجيوب ، فلا نستغرب كيف تم وأد ثورة الشعب التي تحولت الى جماعات اغلبها ارهابية مقاتلة وقاتلة للجميع ، إلا للنظام وأعوانه ..!


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية