اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

السخن : 70% من الاصابة بالأورام ستكون في الدول النامية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/11 الساعة 13:32
مدار الساعة,نقابة,الاردن,اقتصاد,

مدار الساعة - قالت رئيس جمعية الاورام في نقابة الاطباء الدكتورة سناء السخن، ان 70% من حالات الاصابة بالأورام ستكون في الدول النامية بحلول العام 2030

اذا لم تطبق اساليب العلاج والتشخيص والكشف المبكر الحديثة.

واشارت السخن خلال مشاركتها في مؤتمر جمعيه الأورام الامريكية الذي عقد في شيكاغو مؤخرا لمناقشة تحديات توفير العلاجات الحديثة للأورام السرطانية ، الى الاعباء الواقعة على المملكة والدول المستضيفة للاجئين في تقديم الرعاية الصحية لهم، وخاصة مرضى السرطان منهم.

واوضحت في تصريح صحفي اليوم الاحد، ان الاردن يعد مركزا طبيا متقدما في المنطقة لعلاج الاروام، نظرا لتوفر المراكز والكوادر والاجهزة الطبية والعلاجات الحديثة لمختلف انواع الاورام.

وبينت ان مشكلة توفير العلاجات الحديثة تحضا باهتمام عالمي، خاصة وانها تشكل تحديا اقتصاديا ليس للدول النامية فحسب بل في جميع دول العالم.

ولفتت السخن ان التحديات لا تقتصر على العلاجات الحديثة، وتشتمل توفر الكوادر الصحية والطبية المؤهلة والكافية للتعامل مع مرضى السرطان، وتوفر الاجهزة الكافية في المناطق النائية.

واوضحت ان المؤتمر اوصى بمناقشة مشكلة الرعاية الصحية المقدمة للاجئين في المؤتمر الذي سيعقد العام المقبل، مشيرة الى على ضرورة تعاون مؤسسات القطاع العام والخاص في دعم الدول المستضيفة وان الجمعية ستعقد لقاء لمناقشة مخرجات المؤتمر في تموز القادم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/11 الساعة 13:32