اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لا تقاطعو الإنسان فالدين لله والارض لله

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/08 الساعة 16:59
مدار الساعة,الأردن,الاردن,الأمن,

كتب .. عاكف الجلاد

أصدقائي ، تعالوا معي لحظات ، وتخيلوا معي فقط للحظات .!

تخيلوا معي ان نحرق شجر الزيتون في الأردن لمجرد أن من زرعه هم الرومان ، وان نهدم إهرامات مصر لأن من بناها كانوا يعبدون الأوثان .

تخيلوا لو أننا لا نسمع فيروز صباحاً لمجرد أنها مسيحية ، ولا نطرب على صوت محمد عبده لأنه مسلم ، ولا نسهر على صوت ام كلثوم لانها مسلمة سنية ، ونمتنع عن الفرح مع كاظم الساهر فقط لأنه شيعي .

تخيلوا لو أننا لا نقرأ عن تاريخ الاردن وتراثه لروكس العزيزي ، فقط لأنه مسيحي ، ولا نقرأ شعر نزار قباني لأنه مسلم سني ، ولا نقرأ للشاعر السياب لأنه شيوعي .

تخيلوا لو أننا لا نقرأ للكاتب إحسان عبد القدوس لانه من أصل تركي ، ولا نقرأ عن بطولة جميلة بوحيرد لأنها جزائرية ، ولا نفتخر ببطولة الجلاد في اسرائيل لأنه مصري ، ولا نطرب على صوت ليلى مراد لأنها يهودية .

تخيلوا لو أننا لا نُدرِّس سلطان باشا الأطرش في كتب التاريخ لأنه درزي ، ولا نقرأ الشعر الجاهلي لأنه قيل زمن الكفار .

تخيلوا معي ان نرفض العلم الذي أعطاه أينشتاين للبشرية لمجرد أنه يهودي ، وان نقاطع التكنولوجيا لأن مخترعيها لا ينتمون لديننا .

تخيلوا ما شئتم ، وكيفما شئتم ، لكن لا تقاطعوا الإنسان ، لا تحرموه من هويتكم ، تراثكم ، أخلاقكم ، تاريخكم ، ومن علمكم .

لا تغيروا دياناتكم ، فالدين لله والارض كلها لله ، فقط احترموا الآخرين ، وحقهم في الحياة ، عندها فقط ، تنعمون بالأمن والسلام .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/08 الساعة 16:59