اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

6 أسرار عن خزانة ثياب الملكة إليزابيث الثانية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/20 الساعة 02:54
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - قضت الملكة إليزابيث الثانية أغلب أعوامها الواحد والتسعين وهي تحت الأضواء، ملتزمة بالمهام الرسمية وحضور الأعراس والمناسبات الملكية، ورغم مرور كل هذه السنين، إلا أنها استطاعت أن تحافظ على رصانة طلتها وسط هذا التنوع الهائل والتغيرات الكبيرة في مفاهيم الموضة.

إليكم 6 أسرار عن خزانة ثياب الملكة:
1. هنالك حوالي 12 شخصًا يعملون على طلة الملكة، وهم: المستشارة الخاصة، ومصمم الثياب، ومصمم القبعات، وثلاثة خياطين، وموظفات يساعدنها على ارتداء الثياب، وأخريات يحافظن على هذه الثياب نظيفة ومكوية وجاهزة.

2. إذا كان قماش ثياب الملكة خفيفًا مثل «الشيفون» و«الأورغنزا» و«الحرير»؛ فإنهم يستعملون مروحةً هوائية لاختبار مدى تحمل هذا القماش لهبوب الرياح؛ كي لا تقع الملكة بإحراجٍ ويتطاير ثوبها، كما أنهم يضعون أحيانًا بعض الأوزان في حافات الثوب حلاً للمشكلة.

3. الالتزامات الرسمية للملكة كثيرة وتتطلب أحيانًا الظهور لمراتٍ عديدةٍ في اليوم الواحد؛ لذا فإن «السحاب» الطويل في ظهر الثوب، هو الطريقة المثلى التي تساعدها على تغيير الثياب أكثر من مرة دون أن يؤثر ذلك على تسريحة شعرها وزينتها.

4. ثياب الملكة النهارية تُغطي الركبة وتتوقف تحتها تمامًا، أما ثياب الكوكتيل والسهرة؛ فإنها أطول، ولكنها لا تتخطى الكاحل؛ كي لا تواجه الملكة أية مشكلة عند صعود ونزول السلالم.

5. جلسات قياس ملابس الملكة من الأمور السرية التي لا يحضرها أكثر من خمسة من فريق العمل، كما أن قياساتها في اللبس لا يعرفها غير الخياطين الخاصين، وعادة ما يهيئون للملكة أربعة أو خمسة ثياب جاهزة لقياسها في الجلسة الواحدة، من أجل عدم تضييع الوقت، ونادرًا ما تُغير الملكة رأيها حول أية قطعة كانت قد وافقت عليها مسبقًا.

6. تختار الملكة ألوان ثيابها حسب المناسبة؛ فإذا كانت في زيارة لدار المسنين مثلاً؛ فإنها تختار ألوانًا شديدة الوضوح؛ كي يتسنى لضعاف البصر رؤيتها دون أي جهد، وفي زيارة المدارس تختار الملكة ألوانًا مضيئة ومبهجة، مع تفاصيل تجذب التلاميذ الصغار، مثل: تزيينات الريش والزهور والشرائط.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/20 الساعة 02:54