اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مصدر نيابي: تطبيقات ’اوبر وكريم‘ اقوى من ان يرفضها مجلس النواب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/18 الساعة 20:42
مجلس النواب,مدار الساعة,شركات,نواب,

مدار الساعة - كشف مصدر نيابي بان تطبيقات الذكية للسيارات "اوبر وكريم" ستصدر شاء مجلس النواب او رفض.

وبين المصدر بان هذا الشركات وتطبيقاتها اقوى من رغبة محلس النواب وستطبق قريبا رغم تحفظات مجلس النواب لها.

وكان رئيس لجنة الخدمات والنقل النيابية خالد أبو حسان قد قال: إن اللجنة لن تقبل المساس بمركبات النقل العمومي "التاكسي"، باعتباره رافداً رئيسا لقطاع النقل، داعياً إلى ضرورة العمل على تطويره من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة ضمن التشريعات المعمول بها بما يراعي مصالح العاملين فيه.

وأضاف أبو حسان إن اللجنة اطلعت على مسودة التعليمات وأسس وشروط ترخيص خدمة نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية التي قدمتها "النقل البري".
وأشار إلى أن هذه التعليمات تمثل فقط العلاقة بين المشغل والمستخدم وتفتقد للكثير من التنظيم، داعياً إلى ضرورة تنظيم القطاع لرفع سويته وعدم تغول أي قطاع على آخر في مجال النقل.

وطالبت اللجنة بـ"إيقاف" خدمة نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية للسيارات الخاصة فورا، لحين إصدار تعليمات وأسس وشروط جديدة يتم الاتفاق عليها لاحقا، وبخلاف ذلك سيتم رفع قرار اللجنة لمجلس النواب ليتم اتخاذ القرار المناسب بشأنه.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/18 الساعة 20:42