اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بالفيديو: الأمين العامّ لرابطة العالم الإسلامي يدعم حظر الحجاب وتقديم القانون على القرآن بالغرب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/11 الساعة 08:39
قانون,مدار الساعة,قوانين,محاكم,ثقافة,

مدار الساعة - رحب د. محمد بن عبدالكريم العيسى (الأمين العامّ لرابطة العالم الإسلامي) بالقوانين المتعلقة بحظر الحجاب، في الدول غير الإسلامية، وفقا لحديث أدلى به لصحيفة “فرانكورته آلغماينه تسايتونغ” الألمانية.
وقال (وفقا لما نقلته دويتشه فيله عن الصحيفة الألمانية): “على المسلمين القبول بقوانين حظر الحجاب”، و”عليهم ألا يضعوا القرآن فوق قوانين البلدان المستضيفة لهم.. هذا شيء لا يستقيم، وإلا ستكون هناك فوضى”.
وتابع: “بمجرد طلب التأشيرة والدخول إلى البلد أكون قد قبلت بدستور ذلك البلد، وإلا على عدم السفر إليه”. موضحًا أن “هذا يتوافق تمامًا مع الشريعة الإسلامية ومع المنطق السليم”.
وطالب (وفق الحوار المنشور الأربعاء، 10 مايو 2017) كل “من يسعى للبقاء في الدول غير الإسلامية بإزالة الحجاب”، وعلى “من لا يقبل بذلك أن يغادر البلاد”، موضحًا أن “الإسلام يقول هذا”.
ونبّه “المسلمين المقيمين في بلدان غربية، أن عليهم القبول بالقوانين التي تصدرها المحاكم، لاسيما أنها أعطتهم العمل والجنسية وفتحت حدودها للاجئين”.
إلى ذلك، أوضحت رابطة العالم الإسلامي (عبر حسابها الرسمي على تويتر) أن تصريحات أمينها العام للصحيفة الألمانية نص على أن “المسلم مطالب باحترام دساتير وقوانين وثقافة البلدان التي يعيش فيها كما هو عهده عندما دخلها وعليه المطالبة بخصوصيته كالحجاب وفق المتاح قانوناً”.
وتابعت الرابطة (في توضيحاها) أن “إذا رُفض طلبه فعليه الالتزام بقرار الدولة فإن كان مضطراً بقي وله حالة الضرورة، وإلا فعليه مغادرة البلد واحترام عهده وميثاقه عندما دخلها”.
ونشرت الرابطة فيديو من لقاء سابق لأمينها العام يتحدث فيه للجالية الإسلامية ببروكسل حول الملف نفسه.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/11 الساعة 08:39