اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عمان وبافوس توأم المحبة .. وليبتوس قصة نجاح عالمية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/03 الساعة 16:58
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - قبرص - رفعت العلان

بدعوة من "ليبتوس جروب" زار وفد اعلامي رفيع، تكون من صحفيين اردنيين عاملين في مؤسسات الصحفية ومواقع اخبارية الكترونية ومحطات تلفزيونية محلية ووكالات انباء عالمية عاملة في الاردن، للاطلاع على مشروعات المجموعة المتعددة، في جزيرة قبرص اليونانية وفي عدد من مدنها الرئيسية، لارنكا، بافوس، ليماسول. وكان في استقبال الوفد الاعلامي في مطار لارنكا طاقم من موظفي السفارة بتوجيهات من السفير الاردني في قبرص محمد شراري الفايز.

وفي اليوم الثاني التقى السفير الفايز الوفد الاعلامي والقى كلمة ترحيبية كما تحدث عن عمق العلاقات التاريخية بين الاردن وقبرص، وعن اتفاقية التوأمة الموقعة بين عمان وبافوس القبرصية في آذار من العام الماضي 2016. وزار الوفد الاعلامي، العديد من المشاريع العمرانية والسياحية والتجارية واستمع الى شروحات وافية عنها، كما زار الوفد جامعة نيابوليس /بافوس، وهي أحدث مؤسسة مسجلة كجامعة في قبرص، بعد أن تلقت موافقة الوزارة على بدء التعليم في ديسمبر2007، وتعتبر أول جامعة في منطقة بافوس، وتقدم الجامعة برامج الدراسة في البكالوريوس، والماجستير في الاقتصاد، والمالية، والإدارة، إدارة الأعمال، القانون، علم النفس، الهندسة المعمارية، العقارات والبناء، وسيتم توسيع الجامعة المقامة حاليا على10 دونمات الى 15 دونم في الاعوام القادمة، وتستقبل الطلبة من الاردن والوطن العربي وباقي دول العالم. وفي الجولة الاخيرة للوفد الاعلامي الاردني قبل موعد العودة الى الاردن، كان من المهم المرور بمدينة ليماسول ثاني أكبر المدن القبرصية بعد العاصمة نيقوسيا، والتي تبعد 30 دقيقة عن كل من المطارات الدولية للجزيرة، وتمتد 15 كيلو مترا على ساحل قبرص، وتتمتع بشكل متناغم ونمط حياة آمنة. وفيها قلعة ليماسول التي بنيت في القرون الوسطى، والتي تم فيها الزفاف الملكي بين ملك إنجلترا ريتشارد قلب الأسد وبيرنغاريا من نافار.

وتقيم مجموعة ليبتوس في ليماسول مشروعها "دل مار" وهو مشروع كبير من حيث المساحة والمرافق المتنوعة يتألف من برجين ضخمين ومرتفعين. وفي ليماسول أكبر شركات الشحن في العالم، ووجود قوي لجميع شركات التدقيق الدولية الكبرى وأرقى الفنادق، وهي ممدينة متعددة الثقافات. وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة ليبتوس القنصل الفخري الأردني في قبرص مايكل ليبتوس: "في مجموعة ليبتوس، نعتقد أن قيمة المؤسسة لا تقاس بالعودة من اليوم، ولكن من قبل إرث واحد تتركه وراءها، فقد كان تاريخنا حقبة مزدهرة ليس فقط لمجموعة ليبتوس بشكل خاص بل للمناطق التي قمنا بتطويرها، وهي المناطق التي ازدهرت منذ ذلك الحين ووفرضت الفرح والسعادة بتحسين الظروف المعيشية للناس". واضاف ليبتوس: "ومع ذلك، فإن أهدافنا الطموحة تتطلب جهدا جماعيا متضافرا وتصرفا إيجابيا نحو تنمية العقارات من جميع أصحاب المصلحة في الصناعة، وخاصة من الدولة والمجتمع المحلي فأي خلق يتطلب المعرفة والرؤية والتفاؤل ولكن والأهم من ذلك كله، الفضائل التي أثبتتها مجموعة ليبتوس في ذلك". ويتابع ليبتوس: "أنا فخور للغاية من تقدمنا في المعرفة وتطورنا الدائم وطموحاتنا بمستقبل، يستند بقوة على أسس متينة". وعرج ليبتوس الى الحديث عن اتفاقية التوامة بين مدينة عمان وبافوس ومدى اهميتها بالنسبة لمدينة بافوس، لان مدينة عمان تشكل واحدة من اعرق مدن الشرق الاوسط حضارة وازدهار.

تمكن مايكل ليبتوس بإصرار وطموح نادر ونجاح باهر، امتد أكثر من 50 عاما من انشاء إمبراطورية ممتددة في عالم الاستثمارات العقارية والتعليمية والصحية والسياحية، والثقافية والتراثية. وتعد مجموعته "ليبتوس جروب" من أكبر ملاك أراضي البناء وواحدة من أكبر أرباب العمل في قبرص والجزر اليونانية. وتمتلك ليبتوس أكبر محفظة عقارية فى اليونان بحسب القوانين المنظمة لدول الاتحاد الأوروبى، موضحاً أن الأراضى الخاصة بالشركة تكفى مشروعاتها حتى 50 عاما مقبلة. وأن أبرز تلك الاستثمارات بمدينة بافوس وأثينا فى اليونان، وتتضمن 80 مشروعاً عقارياً وسياحياً ومنتجعاً بمواصفات عالمية، بالإضافة إلى مشروعات في دول عربية. استطاع مايكل ليبتوس تحويل مدينة باقوس إلى منطقة تراثية ومنتجع سياحى متكامل أصبح مقصدا للمستثمرين من كل دول أوروبا والشرق الأوسط، فيما اختارات منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة «اليونيسكو» المدينة كموقع تراث عالمى. تأسست المجموعة عام 1960 في كيرينيا، قبرص، ثم تم نقل المقر الرئيسي الى مدينة بافوس في أواخر السبعينيات. مجموعة ليبتوس ​​هي المجموعة الرائدة في استثمار الأراضي والمباني والتنمية في قبرص، وتتمثل استراتيجيتها العملانية في الاضطلاع بتقديم جودة عالية ومشاريع متطورة وفريدة من نوعها، والسعي الدائم نحو الجودة والتميز في التصميم والوعي البيئي، وأنشأت المجموعة ما مقداره 80% من المباني والفلل والمشاريع السياحية في بافوس بالدرجة الاولى وباقي المدن القبرصية، وامتدت مشاريع الى العديد من دول العالم، وافتتحت اكثر من 75 مكتبا اقليميا حول العالم، وستقوم المجموعة بإفتتاح مكتب لها، بعد عطلة عيد الفطر في عمان - شارع مكة، يذكر ان مجموعة ليبتوس تضم اكثر من 120 موظف موزعين في دول العالم. قبرص، هي جزيرة إلهة الحب والجمال "أفروديت"، وهي غارقة في الثقافة والتاريخ، وتفتخر قبرص بروعة مناخها واعتداله على مدار السنة مع 340 يوما من أشعة الشمس، أي صيف طويل دافئ وشتاء معتدل قصير، بالاضافه الى سمعتها الطيبة في والسلم الداخلي والامان الاستثماري، وواحدة من أكثر الدول هدوءا في العالم. الجزيرة السلمية كما يقال عنها، تتباعد المنازل فيها عن بعضها من اجل خلق طبيعة متناغمة وودية من اجل حياة هادئة، ومما زاد في ازدهارها، حصولها على العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي عام 2004. وتعتبر قبرص مكان للاستثمار والتملك بسبب انخفاض الضرائب مقارنة بدول اوروبا من جهة، وبسبب بساطة اهلها وسكانها من المواطنين الذين ما يزالون يعملون بالزراعة وتربية الماشية ومنتجاتها، ويأكلون مما تنتجه مزراعهم. في المدينة الوادعة بافوس "جوهرة قبرص" كما يطلق عليها اهلها، تتمتع كباقي الجزيرة بمناخ معتدل وطبيعة خلابة، حيث الجبال تنحدر نحو البحر، لتمنح الزوار والمقيمين نمطاً مختلفا من الحياة يتسم بالرقي والسلام، وفي مكان قريب من منتجع وفندق كورال حيث اقام الوفد الاعلامي الاردني، تربعت قلعة الأعمدة الأربعون "ساراندا كولونس" داخل حديقة آثار بافوس والتي تقع الى شمال ميناء بافوس، كما تهيمن على جدار الميناء عدد من البيوت التي يعود تاريخها إلى الفترة الرومانية وتصور مشاهد من الأساطير اليونانية على أرضياتها الفسيفسائية المعقدة.

وتشتمل المنطقة على العديد من الشواطئ بألونها الزرقاء، ومنها ذهبية بسبب كائن بحري يتشكل منه المرجان. وبافوس أيضا هي مدينة الطبيعة، الثقافة، الحياة الليلية الصاخبة، الطعام الشهي، وودية الاجواء تجعل الناس يعودون اليها دوما. خلاصة القول، تمكن مايكل ليبتوس من بناء امبراطورية خاصة عادت بالكثير من الخير على وطنه الام "قبرص" وعلى مدينته بافوس وباقي مدن الجزيرة. في السفر يتعرف المرء على الناس، وهذه واحدة من مميزاته، ففي الرحلة الى قبرص كان مدير مكتب الاردن الشاب علاء رشيدات قد اظهر قدرا كبيرا من دماثة الخلق ومتابعة الاعلاميين وتقديم كل ما يلزم، وكذك كان خفيف الظل مدير التسويق في مجموعة ليبتوس ساكيس، ومسؤول العلاقات الشاب اللطيف ميكاليس.

الرأي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/03 الساعة 16:58