جمعية المستشفيات الخاصة: وصول 14 مريضا من الخارج للعلاج في الأردن

مدار الساعة - أعلن رئيس جمعية المستشفيات الخاصة فوزي الحموري، الأربعاء، وصول 14 مريضا من الخارج، وذلك لتلقي العلاج في الأردن، مشيرا إلى "إقبال متزايد" على منصة سلامتك التي أطلقتها الحكومة لتشجيع السياحة العلاجية.

وقال الحموري: "بدأ المرضى بالوصول بالفعل إلى الأردن، وعدد الذين وصلوا حتى صباح اليوم من خلال المنصة 14 مريضا، ونتوقع زيادة الأعداد خلال الفترة القليلة القادمة ".

وأوضح أن "غالبية المرضى الذين وصلوا أتوا برا، ويجري الإعداد لإحضار مرضى عن طريق الطيران"، لكنه أشار إلى وصول "عدد لا بأس به من مرضى عن طريق الطيران الخاص أو ما يسمى بالإسعاف الجوي". ووصل الأردن "خلال الأزمة وحتى الآن" نحو 90 مريضا من خلال الطيران الخاص، وفق الحموري.

وتوقع الحموري أن تصل أولى الرحلات الجوية التي تقل مرضى للعلاج في الأردن، خلال الأسبوع القادم، لكن ذلك "يعتمد على عدد المرضى المسجلين ... اتفقنا أنه عندما يكون هناك عدد كاف من المرضى والمرافقين لتحريك طائرة ستقوم الملكية الأردنية بإجراء اللازم".

وأشار إلى أن "هناك إقبال متزايد على منصة سلامتك من الأشقاء العرب". وذكر أن ما يزيد عن ألف مريض "بدأوا بفتح ملفات" عبر منصة سلامتك، بينما الذين "دخلوا وفتحوا سجل وأكملوا البيانات المطلوبة منهم عددهم 380 ملفا".

الحموري قال إن "غالبية المرضى المسجلين على المنصة قادمون من العراق والسعودية وفلسطين".

وكانت الحكومة أعلنت عن إطلاق موقع "سلامتك" الإلكتروني التفاعلي؛ تنفيذا لعودة السياحة العلاجية، ولتنظيم العملية اللوجستية المرتبطة بالسياحة العلاجية.

السياحة العلاجية تعد من القطاعات الاقتصادية المهمة؛ إذ إن إيرادات السياحة العلاجية العالمية تزيد عن 100 مليار دولار سنويا، وبمعدل نمو يصل إلى 5%؛ مما جعل دول العالم تستثمر في هذه الصناعة.

وبحسب الموقع الإلكتروني لمنصة "سلامتك"، فإنه يسمح في المرحلة الحالية بدخول الأفراد القادمين من كافة دول الخليج العربي وفلسطين والعراق وليبيا والجزائر والسودان واليمن وقبرص.

المملكة

 




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية