اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

المعهد الدولي للصحافة يدين اختراق هاتف مذيعة الجزيرة غاده عويس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/15 الساعة 18:26
مدار الساعة,

مدار الساعة - أدان المعهد الدولي للصحافة بشدة حملة اختراق هاتف الصحفية في فضائية الجزيرة غاده عويس واستمرار حملة التشويه ضدها، والتي تهدف إلى تشويه سمعتها.

وقال المعهد إنه تم استهداف المذيعة البارزة في قناة الجزيرة غادة عويس وزميلتها علا فارس في ما يقول الباحثون إنها حملة مضايقة "منهجية" على الإنترنت من قبل حسابات وسائل التواصل الاجتماعي في دولة خليجية.

وتعرضت عويس مؤخراً لعدد هائل من الهجمات عبر الإنترنت في أوائل يونيو ، حيث نشر مستخدمو تويتر صورًا خاصة لـ عويس في ملابس السباحة ، والتي سرقت من هاتفها بعد اختراقها ، مع تشويه الاتهامات والرسائل والإشارات حول كيف حقق الصحفيون حياتهم المهنية الناجحة.

وتوصل تحليل أجراه مارك أوين جونز ، الباحث والأستاذ في جامعة حمد بن خليفة في قطر، إلى أن الحملة - التي أسفرت عن أكثر من 25000 تغريدة وإعادة تغريد في غضون 24 ساعة فقط - كانت مدفوعة بالعديد من حسابات تويتر بإحدى الدول الخليجية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/15 الساعة 18:26