اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

السعودية... قصر صلاة عيد الأضحى على هذه المساجد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/13 الساعة 15:55
مدار الساعة,كشوف,كورونا,

مدار الساعة - أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية توجيهات لفروع الوزارة بمناطق المملكة باعتماد إقامة صلاة عيد الأضحى في المساجد المهيأة وقائيا فقط.

ذكرت ذلك صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الاثنين، مشيرة إلى توجيهات الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، التي أكد فيها على عدم إقامتها في المصليات المكشوفة في ضوء الظروف الاستثنائية، ودعوته للأخذ بالإجراءات الوقائية الصادرة من الجهات المختصة.
وأضافت: "جاء ذلك في تعميم أصدره أمس لفروع الوزارة بمناطق المملكة، مؤكدا أهمية تهيئة جميع الجوامع وكذلك المساجد الإضافية المهيأة لاستقبال المصلين في صلاة العيد".

ولفت إلى أن ذلك يأتي في ضوء ما تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية من العناية ببيوت الله وتجهيزها بكل ما تحتاج إليه.

ونوهت الصحيفة إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية كثفت جهودها عبر منصاتها الرقمية ومنابرها الدعوية بإطلاق البرامج التوعوية والإرشادية للأخذ بالبروتوكولات الوقائية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/13 الساعة 15:55