اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

يسعد صباحك يتألق في البترا (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/11 الساعة 14:04
مدار الساعة,الأردن,صورة,

مدار الساعة - من على أعالي قمم الجبال الشاهقة في البترا، أطلّ برنامج يسعد صباحك الذي يقدمه التلفزيون الأردني، على الأردنيين يوم أمس الجمعة، في حلقة مميزة قدمت البترا بصورتها الحضرية المشرقة، وبما تحويه من المدينة من آثار وسياحة وتراث وجهد حكومي ومجتمع محلي وابداع شبابي وقطاع نسائي وفلكلور..

وحظي البرنامج باعجاب شديد من قبل متابعيه وإشادة من قبل أهالي البترا، نظرا لما قدمه من صورة حقيقية ومتنوعة عن البترا، التي لا تقتصر على كونها موقع أثري فحسب.

وتألقت مقدمة البرنامج الزميلة رندة كرادشة في الحديث عن البترا والترويج لمعالمها السياحية والأثرية ودعوة المشاهدين إلى زيارتها، فيما قدمّ الزملاء معاوية الرياشي وعبدالرحمن الشديفات تقارير ميدانية حول مواقع البترا التي تستحق الزيارة وذاكرة المدينة والناس والأنباط الجدد من النحاتون.

وتمكن البرنامج الذي امتد على مدار ثلاثة ساعات، من ربط البترا بمجتمعها وتسليط الضوء على إنجازات الإنسان المحلي فيها، ومدى ارتباطه وتأثره بمدينته السياحية التي يأتيها السياح من شتى أنحاء الدنيا.

وأقيم البرنامج بالتعاون مع سلطة إقليم البترا بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة عشر لتتويج المدينة كثاني عجائب الدنيا السبع الجديدة.

ويسعد صباحك هو من اخراج الزميل فراس عبندة واعداد الزميل محمد الرواد.

وكانت تغطيات التلفزيون الأردني لمدينة البترا قد شهدت نقلة مميزة في الكم والمضمون خلال السنوات الأخيرة، بعد قيام المؤسسة بتثبيت كادر مقيم لها في البترا.

وشملت تغطيات التلفزيون الاخبارية والبرامجية للبترا، شتى مناحي الحياة فيها، وبما يتماشى مع أهمية وخصوصية البترا ويدعم مساعي الجهات المحلية في تنمية المدينة وجهود ودور أبناء المجتمعات المحلية وقضاياهم.





مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/11 الساعة 14:04