بحث اليات التعاون ما بين مؤسسة الغذاء والدواء وجمعية البيئة الاردنية (صور)

مدار الساعة - التقى مدير المؤسسة العامة للغذاء و الدواء الدكتور نزار مهيدات في مكتبه اليوم وفدا من جمعية البيئة الاردنية والمتطوعين لبحث اليات سبل التعاون في عدد من المجالات المتعلقة بالتدريب وعقد الدورات والاستفادة من البرامج المقدمة من كلا الطرفين وتوقيع مذكرات التفاهم في مجال اعادة التدوير .

واكد الدكتور مهيدات ان المؤسسة تعمل على مدار الساعة لتأمين وضمان سلامة الغذاء والدواء خاصة في المطاعم والفنادق ومراكز التسوق والسوبر ماركت والمصانع وجميع المنشآت ذات العلاقة من اجل .

وبين ان المؤسسة ستعمل على تفعيل ما يسمى باصدقاء المؤسسة وتعزيز التشاركية مع الاعلام وعدد من المجهات التي تعنى بالبيئة والصحة لمساندة عملها وزيادة التوعية باهمية الحفاظ على مادة الزيت ومنع الغش و التلاعب بها كونها من السلع الضرورية والاساسية في احتياجات المواطنين .

واوضح حرص المؤسسة على افتتاح فروع لها في المناطق و المحافظات التي هي بحاجة اذا اقتضى الامرلتكون مرجعية للرقابة على الغذاء والدواء وتشكل نقلة نوعية مميزة في الرقابة والتفتيش ضمن أحدث الأسس المتبعة وكعنصر أساسي للحفاظ على نوعية الغذاء معربا عن استعداد المؤسسة للتعاون مع الجمعية وتبادل الحضور و المشاركة في الدورات و البرامج التدريبية و التوعوية التي تعقد ما بينها وبين المؤسسة لتعميم الفائدة وتطوير قدرات العاملين و الموظفين في مجال البيئة و الصحة .

واكد عضو الهيئة الاستشارية للجمعية النائب وصفي حداد على الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسة في مجال الرقابة على المنشآت الغذائية من خلال تكثيف الزيارات الميدانية عليها على مدار الساعة للتأكد من التزامها بتطبيق قواعد السلامة الغذائية بالاضافة الى جهودها في مساندة كافة الجهات المعنية خلال جائحة كورونا والحفاظ على السلامة العامة.

ودعا الى ضرورة ان تقوم المؤسسة باستكمال دورها وتعزيز التنسيق والتشاركية مع الهيئات والجمعيات التطوعية ومؤسسات المجتمع المدني وخاصة جمعية البيئة الاردنية لتحقيق رسالتها تجاه البيئة والطبيعة والانسان .

واشار رئيس مجلس محافظة عجلون عضو الهيئة الاستشارية في الجمعية عمر المومني الى اهمية دورمؤسسة الغذاء والدواء في تحقيق الامن الغذائي والصحي من خلال المركز عمان ومكاتب المؤسسة في عدد من المحافظات وتعاملها مع الشكاوى التي تردها اولا باول لان غايتها السلامة العامة للمواطنين .

وقال رئيس جمعية البيئة الاردنية الصحفي علي فريحات ان هذا اللقاء ياتي ضمن سلسلة اللقاءات التي تقوم بها الجمعية بمشاركة اعضاء لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي من اجل الالتقاء باصحاب القرار والمهتمين بالشأن البيئي و التطوعي وايصال رسالة الجمعية ودورها في تعزيز التنمية بالاضافة الى زيادة التشبيك مع مختلف المؤسسات .

واشار ان الغذاء و الدواء هي مؤسسة رائدة تستحق التكريم ولها سمعتها واستطاعت ان تعمل وتنجز مستعرضا البرامج والانشطة التي تنفذها الجمعية ومنها عقد الدورات في مجال الاعلام البيئي وتقييم الاثر البيئي والتوعية بالسلامة المهنية وادارة النفايات الخطرة والتدوير من خلال مركز التدريب المرخص والمعتمد بالاضافة الى الحملات التطوعية من زراعة الاشجار والتقليم ودهان الاطاريف والنظافة التي تنفذها في المركز عمان والاطراف بالتعاون مع عدد من الشركاء والمنظمات الدولية والمحلية والجامعات والمدارس .

وبين ان الجمعية لديها مكتبة بيئية ومركز تكنولوجيا معلومات بيئي ومركز فرز وتدوير وموقع الكتروني اخباري مرخص ومرصد للشكاوى مؤكدا حرص الجمعية على تبادل الخبرات والدورات ما بين المؤسسة و الجمعية لافادة المشاركين و اكسابهم الخبرات اللازمة التي تسهم في تطوير قدراتهم التي تنعكس على ادائهم الوظيفي في مؤسساتهم .

وطالب عدد من المشاركين باللقاء بضرورة ان تقوم المؤسسة بفتح مكاتب لها وخاصة في المحافظات التي لا يوجد فيها فرع للمؤسسة للتسهيل على المواطنين لتقديم اية شكاوى تتعلق بسلامة الغذاء و الدواء .

وفي نهاية اللقاء الذي حضره عدد من اعضاء الهيئة الادارية والعامة و رؤساء الفروع في المحافظات والكادر الوظيفي في الجمعية قدمت الجمعية درعا تقديريا للدكتور مهيدات .






جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية