مركز لشباب جامعة آل البيت

مدار الساعة -أعلن وزير الشباب معالي الدكتور فارس بريزات عن انشاء مركز لشباب جامعة آل البيت جاء ذلك خلال حديث خاص لإذاعة صوت جامعة آل البيت اليوم وبمشاركة عطوفة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عدنان العتوم .

وأكد معالي الوزير أن اختيار جامعة آل البيت لهذا المركز جاء لحرص الوزارة على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية في ايصال رسالة وزارة الشباب وأنشطتها إلى شباب الجامعات وطلبتها من داخل الأردن وخارجة وخدمة أبناء محافظة المفرق .

وأشار الدكتور بريزات إلى أن الحكومة وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني كانت واضحة للوصول إلى شباب الوطن أينما كانوا لتقديم الخدمة المطلوبة لشباب المستقبل وتبني ودعم مبادراتهم .

وبين معالي الوزير بأنه تقرر انشاء بنك التطوع الأردني في ضوء جائحة كورونا , والتي كانت انعكاس بهمة الشباب وتطوعهم في مساعدة الوطن في ظل هذه الأزمة نحو توحيد الجهود والنشاطات الشبابية بشكل منظم وهادف , مبيناً أن هذا التوجه جاء لإيجاد مظلة واحدة رسمية ترعى العمل التطوعي وتنظم هذا العمل وذلك من خلال توفير طاقات متدربة متخصصة ومؤهلة في مجال التدريب الطبي والتمريضي لمواجهة تداعيات الجائحة والمحافظة على سلامة وصحة المتطوعين وفق احترافية في العمل واتباع متطلبات السلامة العامة .

وأضاف الدكتور بريزات بأنه سيتم بعون الله تعالى في الأيام المقبلة اطلاق جائزة سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله للتطوع والتي نسعى جاهدين لخدمة فئة الشباب من خلال هذا البنك التطوعي وهو المشروع الأكبر للعمل الشبابي , حيث سنتواصل مع جامعة آل البيت لإنجاز هذا المشروع المميز والذي جاء اطلاق انشائه بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد ومنظمة اليونيسكو وعدد من الشركاء من المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني وبما يحقق اهدافه وتنفيذ مشاريعه وبرامجه .

ونوه معالي الوزير بأنه سيتم التعاون مع وزارة العمل وديوان الخدمة المدنية بإدخال ساعات التطوع كمساق اضافي للمتطوعين وخصوصاً ممن يبحثون عن العمل من الشباب وذلك من خلال اضافة علامات اضافية في المقابلات للوظيفة مبدياً استعداد الوزارة بمواصلة التنسيق والتعاون مع جامعة آل البيت نحو العمل المشترك باعتبار الجامعة احد المرتكزات الاساسية في انجاح هذه المشاريع .

رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور عدنان العتوم ثمن بدوره مبادرة معالي وزير الشباب بإنشاء مركز لشباب الجامعة من خلال اتصاله مع اذاعة الجامعة , والذي يؤكد دعم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بقطاع الشباب وخصوصاً أن جامعة آل البيت تضم (21) الف طالب وطالبة ووجود مثل هذا المركز من شأنه أن يسهم في ادماج أبنائنا الطلبة بأنشطة الوزارة والتي تفاخر بهذه المكرمة الملكية السامية والتي ستكون انطلاقة نحو التشبيك الحقيقي ما بين الجامعة , و مؤسسات الوطن .

وأشار الدكتور العتوم إل ان الشباب والذين يمثلون مستقبل الوطن هم أمانة في اعناقنا من خلال دعم انشطتهم وفعالياتهم الشبابية المختلفة ولن تتوانى الجامعة عن ذلك باعتبارهم الفئة الأكبر في المجتمع .

وبين الدكتور العتوم بأن الجامعة تسعى جاهدة لخدمة المجتمع المحلي والتشبيك معه بهدف النهوض بالعمل التطوعي حيث ركزت الجامعة على البعد التربوي لتنمية روح العمل التطوعي الجماعي وصقل شخصية الطلبة والمساهمة في تحمل المسؤولية والانتماء الحقيقي للوطن, مبيناً أن الجامعة لديها برامج جديدة منها برنامج صحة المجتمع والذي سيكون شريكاً في تحديد وبناء هذا العمل وخصوصاً في مثل هذه الظروف الحالية .

وثمن الدكتور العتوم اطلاق البنك التطوعي الاردني والذي يعد اشارة واضحة نحو تنظيم الجهود ودعم الطاقات الشبابية وبما تسهم في الاستثمار الامثل لمشاريع وبرامج الشباب حيث ستكون الجامعة من الداعمين لمثل هذه المبادرات الرائدة .




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية