اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

صدور كتاب تحريف ترجمة المصطلحات السياسية والعسكرية الجديدة من الانجليزية للعربية للحناقطه

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/19 الساعة 20:40
مدار الساعة,الاردن,العقبة,العسكريين,

مدار الساعة - رياض القطامين - صدر كتاب (تحريف ترجمة المصطلحات السياسية والعسكرية الجديدة من اللغة الانجليزية الى اللغة العربية) للدكتور محمد فالح الحناقطه مدرس مادة الترجمة في الجامعة الاردنية فرع العقبة .

ويقع الكتاب الصادر عن احدى دور النشر الألمانية في 257 صفحة من القطع المتوسط وهو من المؤلفات الفريده من نوعها من حيث المادة العلمية والمضمون .

ويتحدث الكتاب عن كيفية ترجمة المصطلحات العسكرية الجديدة لكبار القادة العسكرين و المصطلحات السياسية لرؤساء الولايات المتحدة منذ عهد جورج واشنطن الى عهد أوباما التي يقوم كبار الساسة والقادة العسكريين بنحتها والتي بالغالب لا يوجد لها ترجمة في قواميس اللغة.

وقال الدكتور الحناقطه ان الهدف من إعداد وتأليف هذا الكتاب هو تعريف طلبة الترجمة بطرق واساليب ترجمة هذه المصطلحات الفريده والجديدة التي لا يتوفر لها ترجمة في المعاجم والقواميس الأخرى وهي مصطلحات مهمة جدا يستخدمها الباحثون وطلبة الترجمة لا سيما في هذا الزمن الذي استحوذ فيه السياسيون والعسكريون على استخدام مثل هذه المصطلحات والتي أصبحت ترجمتها ضرورة ملحة .

واضاف الحناقطه ان الكتاب بمكان من الاهمية العلمية للطلبة والباحثيين تتمثل في مساعدتهم في التغلب على المصاعب التي تواجههم اثناء ترجمة هذه المصطلحات وذلك من خلال توضيح افضل الطرق والاساليب لعمل ذلك.

وقال انه يعمل على توفير الكتاب في مختلف الأماكن والمكتبات الجامعية الرسمية والخاصة لتعميم الفائدة العلمية على أوسع نطاق بين طلبة العلم والباحثين .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/19 الساعة 20:40