اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

سيكون تتويجاً مميزاً.. إعلان مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي يخدم ليفربول

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/05 الساعة 21:53
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن الحزمة الأولى من مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي التي ستُستأنف في 17 يونيو/حزيران الحالي، بعد توقفها نحو ثلاثة أشهر، بسبب انتشار فيروس "كورونا المستجد".

وقالت الرابطة في بيان رسمي: "تم اعتماد جدول مباريات الجولات الثلاث الأولى من الدوري الذي سُيستأنف، بشرط توافر كل متطلبات السلامة، إذ سيتم خوض كل المباريات خلف أبواب مغلقة".

ليفربول مستفيد

المواعيد الجديدة صبّت في مصلحة ليفربول، متصدر جدول الترتيب برصيد بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الثاني بطل الموسمين الماضيين، وكان على بُعد فوزين فقط من الظفر باللقب قبل أن يفرض تفشي فيروس كورونا المستجد توقُّف المنافسات في منتصف مارس/آذار الماضي.

وبموجب تلك المواعيد سيضمن ليفربول التتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ أكثر من 30 عاماً، بعد مواجهته الخاصة مع جاره وغريمه إيفرتون في ديربي "الميرسيسايد"، أو على ملعبه التاريخي "أنفيلد رود"، أي إن التتويج سيتم في مدينة ليفربول.

سيواجه فريق المدرب الألماني، يورغن كلوب، أولاً إيفرتون في 21 يونيو/حزيران، على ملعب "غوديسون بارك"، وفي حال فوزه وخسارة مانشستر سيتي أمام آرسنال سيضمن التتويج باللقب لأول مرة منذ عام 1990.

لكن إن تمكَّن السيتي من الفوز على آرسنال فسيتأجل تتويج ليفربول إلى الجولة التالية (بعد ثلاثة أيام) التي يواجه فيها كريستال بالاس على ملعب "أنفيلد" الخاص بليفربول، وسيُعلن تتويجه رسمياً في حال تحقيقه الفوز، بغض النظر عن نتيجة مباراة مانشستر سيتي الثانية.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، مقابل 57 نقطة لمانشستر سيتي، وقد ضمن الفريق نظرياً التتويج باللقب؛ نظراً إلى الفارق الكبير من النقاط بينه وبين حامل اللقب.

مباريات بلا جماهير

وستقام المباريات الـ92 المتبقية من الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي خلف أبواب موصدة، إلا أن هناك مخاوف من تجمعات للمناصرين خارج الملاعب في حال إقامة المباريات بمدينة ليفربول.

وأعرب رئيس بلدية ليفربول، جو أندرسون، عن مخاوفه من "وجود آلاف الأشخاص الذين سيتجمعون خارج أنفيلد" في اليوم الذي يُتوَّج فيه ليفربول بلقب لطالما انتظروه. فيما أكد النادي أنه تواصل مع روابط المشجعين الخاصة به والتي أكدت أنها ستحترم إجراءات التباعد الاجتماعي.

وسيُفتتح الدوري بعد اسئتنافه بمباراة أستون فيلا وضيفه شيفيلد يونايتد، على أن تليها مواجهة آرسنال مع مضيفه سيتي في 17 يونيو/حزيران، في مباراتين مؤجلتين من المرحلة 28.

وستقام مبارياتٌ مرحَّلة بأكملها للمرة الأولى بعد الاستئناف، على مدى أربعة أيام بين 19 و22 يونيو/حزيران، حيث سيحل مانشستر يونايتد ضيفاً على توتنهام في اليوم الأول.

5 تبديلات

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي أعلنت في وقت سابق، أن الأندية ستتمكن من استخدام خمسة تبديلات في كل مباراة بدلاً من ثلاثة عند استئناف الموسم يوم 17 يونيو/حزيران الجاري.

واتخذت الأطراف المعنية كافة هذا القرار خلال اجتماع عن بُعد، ناقشوا خلاله أيضاً تطوير البث التلفزيوني؛ لتعويض غياب الجماهير عن المباريات.

وستكون التغييرات مؤقتة لتخفيف الأعباء، في ظل ازدحام جدول المباريات عقب توقف الموسم ثلاثة أشهر، بسبب جائحة كوفيد-19.

وتتبقى 92 مباراة على نهاية الموسم، وستخوض معظم الأندية تسع مباريات في غضون ستة أسابيع.

وقال الدوري الممتاز في بيان بعد اجتماع الأطراف المعنية كافة: "خلال الفترة المتبقية من موسم 2019-2020، سيزيد عدد التبديلات المستخدمة خلال المباراة من ثلاثة إلى خمسة تبديلات.. هذا الإجراء يتفق مع التعديل المؤقت في القوانين الذي أقره مجلس الاتحاد الدولي، الشهر الماضي".

كما بإمكان الأندية الاحتفاظ بتسعة لاعبين على مقاعد البدلاء بدلاً من سبعة كما هو معتاد.

ومن المتوقع أن تقام المباريات كالمعتاد بنظام مباراة على الأرض وأخرى خارجها، مع إمكانية نقل عدد محدود منها إلى ملاعب محايدة إذا رأت السلطات أن هناك خطورة من تجمُّع الجماهير خارج الملعب.

وناقشت الأندية أيضاً إمكانية "تطوير البث التلفزيوني" للسماح لقنوات البث بالحصول على مواد تلفزيونية إضافية، لتطوير تغطيتها لتعويض غياب الجماهير عن الملاعب.

وأشارت تقارير إلى إمكانية وجود كاميرات على مقاعد البدلاء وبغرفة خلع الملابس وكذلك في ممر اللاعبين المؤدي إلى الملعب، ونقل صوت إجراء القرعة قبل إطلاق صفارة البداية.

وتبحث القنوات التلفزيونية الناقلة للمباريات التغييرات المحتملة التي يمكن إجراؤها، ومن ضمنها إضافة أصوات تشبه الضوضاء الصادرة من الجماهير.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/05 الساعة 21:53