اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بسنت زيدان تكتب: العادات اليومية بإصدارها الجديد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/05 الساعة 17:30
يومية,مدار الساعة,أخبار,لحظة,صحة,صورة,معان,الجديدة,

بقلم بسنت زيدان

يدخل النصف الاخر من ٢٠٢٠ محملاً بالأخبار السارة للمجتمع كلحظة طال انتظارها ، في عودة الحياة لوضعها الطبيعي ورفع الحظر وفتح عدد من القطاعات والأماكن وعودة الصحف الورقية ولكن بنسخة جديدة مع مراعاة معايير الصحة العامة والسلامة .

في فترة زمنية قصيرة بدأت نسخة جديدة من كل شخص فينا لمراجعة حساباته وأولوياته التي مرّ بها مؤخراً من نهاية عمل او مرحلة جديدة او زواج او انجاب ، ليخرج منها بالمضي نحو التغيير وإحداث صورة جديدة عن نفسه وعمله وانجازاته القادمة .

استطاعت القرارات والاجراءات المشددة جعل المجتمع يرضى ويقنع بأبسط معاني الحرية التي كانت بين يديه من حرية تنقل دون فردي وزوجي والخروج مساءً دون خوف او معدات حماية نلتزم بها .

في ذاكرة الهاتف كنت أعود للصور والفيديوهات التي شاركتها أثناء الحظر وابتسمت حينها بأن الليالي الماضية عبرت بخير واستطعنا تجاوز مرحلة كانت متوقعة أن تحمل خسائر أكبر .

أوامر دفاع سمعناها وتعاملنا معها بفترة قصيرة منها ما كنا نسعد بسماعه ومنها ما يُغضبنا حينها ، لكن روادني حينها سؤال ماذا الآن ؟

ترى هل سنحافظ على المشاهد الصحية التي اعتدنا والتزمنا على ممارستها من مسافة آمان - كمامات - قفازات حماية - رائحة المعقمات - أرصفة صحيّة - أسواق معقمة - شوارع نظيفة - بيئة طبيعية؟

وكيف سنبدأ من خلالها بدء المرحلة الجديدة من عودة القطاعات وخروج عدد من الخريجين على سوق العمل الجديد ومنهم ما زالوا بمعابر البطالة محاولين تجاوزها .

أعتقد أنها فرصة جيدة في لفت النظر على نخبة جديدة ووجوه شابه لتخرج على أرض الميدان حتى يستمر نجاحنا الوطني .

ولنتذكر سوياً بأنها فترة الحصاد بدأت لما زرعناه بالفترة الماضية من التزام وقصص نجاح خرجت بين كل بيت أردني هُنا .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/05 الساعة 17:30