جامعة الحسين بن طلال تطلب مليوني دينار قرضاً

مدار الساعة - برئاسة رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي، عقدت جلسة مجلس العمداء يوم الأربعاء الموافق 3/6/2020 في داخل الحرم الجامعي في معان، وبإستخدام تقنية ZOOM، وبحضور السادة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور أحمد أبو جري، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمود البطاح، والسادة عمداء الكليات.

حيث تناولت الجلسة موضوع الفصل الصيفي، وآلية التدريس وكيفية عقد الإمتحانات الفصلية والنهائية، وطرح المواد ذات الطابع العملي، كما تمت مناقشة العبئ التدريسي لأعضاء الهيئة التدريسية.

كما تم إتخاذ عدد من القرارات الخاصة بتسجيل الطلبة وبشكل إستثنائي للفصل الدراسي الصيفي القادم، وبواقع 15 ساعة لطلبة البكالورويس غير الخريجين، و18 ساعة لطلبة البكالوريوس المتوقع تخرجهم، و 9 ساعات لموظفي الجامعة، و 9 ساعات لطلبة الماجستير والدكتوراه.

كما تم التنسيب لمجلس أمناء الجامعة للتلطف بالموافقة على حصول الجامعة على قرض من بنك القاهرة عمان بقيمة مليوني دينار، وذلك ضمن حزمة القروض الميسرة التي أعلن عنها البنك المركزي، كما تم التنسيب للمجلس بتحديد رسوم التخصصات الجديدة المستحدثة في الجامعة.

وتم في الجلسة مناقشة خطة التعافي والرجوع إلى الحرم الجامعي، حيث قام النائب الاداري الأستاذ الدكتور محمود البطاح بتوزيع الخطة على السادة العمداء للإطلاع عليها، وإبداء الرأي ومن ثم إعتمادها من قبل المجلس.

كما قرر مجلس العمداء في جلسته على ترقية الدكتور مصطفى عوده جويفل من كلية العلوم التربوية إلى رتبة أستاذ.

كما تم في الجلسة إقرار توقيف كافة السلف المالية الداخلية بإستثناء السلف التشغيلية الضرورية، وتم التأكيد في الجلسة على إجراءات السلامة العامة والوقاية داخل الحرم الجامعي.





جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية