اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ضابط أردني يرفض طلب الوكيل.. في موقف للتاريخ (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/05 الساعة 15:54
مدار الساعة,العرب,صورة,الأمن,الاردن,قانون,كورونا,الامن العام,منتسبي,الرحمة,الملك عبدالله,الأردن,نائب,

مدار الساعة - محمد ابو كف - ظلت اللغة العربية لساناً ونبضاً للعرب، تنقل الصورة الإنسانية وتصف الحال والأحوال، واليوم الجمعة رأيت ما جمع كل الحروف في صور جميلة ومعبرة للأمن العام، استحضرت معها قول الشاعر:

ملأى السنابل تنحني بتواضع ... والفارغاتُ رؤوسُهن شوامخُ

وبعيداً عن ان الدور الأمني لرجل الامن الاردني فإن نشامى هذا الجهاز الساهر لتوفير الراحة والاطمئنان لأبناء الوطن ما يزالون يواصلون دورهم الإنساني ومن هم بحاجة الى المساعدة.

ظروف الطقس في الشتاء والصيف وظروف السير وظروف العوز أو التهديد من قبل أشخاص تنّمروا على ممتلكات الوطن وعلى ارواح الناس وثرواتهم، كل هذه الامور وغيرها عادة ما تجد رجل الامن الاردني حاضراً ليشكل مصدات امام الخارجين عن القانون.

في جائحة كورونا قدم جهاز الامن العام بمختلف مسؤليات منتسبيه وبمختلف رتب أفراده نماذج رائعة يقتدى بها مدنياً وعسكرياً محلياً وخارجياً .

في الجمعة الاولى على افتتاح المساجد امام المصلين وبعد أزمة كورونا كان مصلون من كبار السن يتحاملون على أنفسهم لتأدية فريضة الصلاة الا ان رجال الامن سبقوهم بتجهيز دور العبادات وفق ترتيبات صحية وقد تزودوا بأدوات التعقيم لتكون في خدمة المصلين، مثل هذا الدور تجاوزه رجل الامن عندما قام بمساعدة كبار السن في مشاهد كثيرة، برز منها ما يقوم به هذا الضابط من عمل لمصل ليرتدي حذاءه وقد رفض هذا الضابط ان يقوم بهذا العمل زميل أقل منه رتبة، فالإنسانية عند رجل الامن حاضرة اما طلب الأجر من الله فليتنافس المتنافسون.

رجال الأمن العام قدمتم اليوم صوراً ارتقت لتتحدث عن نفسها دون حروف، ورجل الأمن الذي انحنى ليساعد مسناً أو محتاجاً، ارتفع مراتب في عيوننا وقلوبنا، ورجل الأمن الذي تضرع لله بين جموع المصلين موجها يديه إلى السماء، نسأل الله أن يقبل منه.

رجال أمننا: أنتم الرحمة في غير ضعف، والقوة في غير عنف، شكرا لكم في كل مواقعكم، وشكرا لرجال ابي الحسين، وهو المعلم الأول لنا ولهم.

وشكر لمن اختاره القائد الأعلى جلالة الملك عبدالله الثاني ليكون مديراً للامن العام اللواء الركن حسين الحواتمة فهو اليوم يقدم دروساً كبيرة في قيادة رجال هذا الجهاز، كما يقدم رجال الأمن دروساً عظيمة في الالتزام والتعاطف والتراحم.

يبقى ان نقول إن ما ظهر به رجل الامن الاردني من انسانية ورقّي في التعامل مع المواطن لأي جنسية يحملها في ظروف استثنائية ستظل مثالاً يحتذى به من قبل العالم وعلى عكس من نظرائه وتحديداً كما حدث في أميركا.

إقرأ أيضاً: أسرار ومجالس الأردن.. المجالي يبدأ مشاوراته ووليد الجلاد يحيل نفسه للتقاعد وخليفة ابو سليم ينهي عمله مفوضاً بالطاقة الذرية ونائب ترفضه العشيرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/05 الساعة 15:54