الضمان تتوسع بالشرائح المستفيدة من برنامج مساند 2.. تفاصيل

شمول كل من لديه رصيد ادخاري 90 دينار فأكثر بدلا من 150 دينار بالبرنامج

مدار الساعة -أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اليوم عن قرارها بتعديل شروط الاستفادة من برنامج مساند (2) الذي يتيح صرف جزء من الرصيد الادخاري من حساب التعطل عن العمل وذلك بتخفيض الحد الأدنى للرصيد الذي يسمح بالصرف منه (90) ديناراً بدلاً من (150) ديناراً.

وبيّنت المؤسسة ان برنامج مساند (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020 يتضمن نافذة لصرف جزء من الرصيد الادخاري من حساب التعطل عن العمل للمؤمن عليهم عبر السماح لهم بالصرف من أرصدتهم الادخارية في صندوق التعطل عن العمل بنسبة (60%) وبحد أقصى (450) ديناراً.

وأضافت المؤسسة أنه يستفيد من هذا القرار ما يقارب (182) ألف مؤمن عليه مبينةً أن قرارها يأتي لتمكين هؤلاء المؤمن عليهم من تلبية احتياجاتهم المختلفة وللتسهيل عليهم والتخفيف من التزاماتهم المالية خلال الأزمة الراهنة.

وأشارت المؤسسة إلى أن المؤمن عليه الذي يرغب في الاستفادة من هذا البرنامج يتوجب عليه الدخول على الموقع الإلكتروني للمؤسسة(www.ssc.gov.jo) والتسجيل في خدماتها الإلكترونية والتقدم بطلب الاستفادة من هذا البرنامج، علماً بأن هذه الخدمة متاحة الكترونياً فقط ولا تقدّم من خلال إدارات فروع المؤسسة.

 




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية