إطلاق مشروع دعم المبادرات الصحية ودعم الأعمال (صور)

مدار الساعة - أطلقت منظمة العون الصحي الأردنية الدولية وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مشروع دعم المبادرات الصحية وريادة الأعمال ، حيث يهدف المشروع إلى المساعدة في تخفيف الآثار السلبية الناتجة عن انتشار الفايروس المستجد كورونا على المجتمع والمؤسسات المحلية من خلال تعزيز الممارسات الصحية والتوعية ودعم المبتكرين وأصحاب الأفكار الريادية التي تتعلق بحل التحديات الناتجة عن الفايروس .

ويشتمل المشروع على مرحلتين الأولى تشمل خمسين مشاركا ومشاركة لتنفيذ مجموعة من المبادرات المجتمعية وتتضمن حملات لنشر التوعية الصحية ، وتعزيز التباعد الاجتماعي وتطهير الأماكن العامة وتعزيز الممارسات الوقائية ولمدة خمسة أسابيع.

اما المرحلة الثانية فتتمثل في دعم التشغيل من خلال الدخول لسوق العمل وريادة الأعمال المساهمة في الحد من الآثار السلبية الفايروس ، حيث يستاهل عشرون من المشاركين في المرحلة الأولى للحصول على الدعم والإرشاد الكامل وتقديم الدعم المادي لتحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة ، فيما سيتم ربط المشاركين الثلاثين الآخرين مع سوق العمل والفرص المتاحة التشغيل في قطاع المنتجات الصحية .

ويستهدف المشروع الشباب الأردنيين والسوريين الذين يعيشون في مناطق وسط المدينة وشرق عمان والذين يبلغون من العمر ١٨ عاما واكثر .

الدكتور يعرب العجلوني رئيس جمعية العون الصحي الأردنية الدولية أكد بان الجمعية مستمرة في تقديم الخدمات الصحية والطبية وفي مختلف مناطق المملكة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم القطاع الصحي اضافة الى المشاريع الاجتماعية التي تجسد التكافل الاجتماعي في ظل هذه الجائحة العالمية.











جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية