«التجربة الأردنية في التعلم عن بُعد بين الفرص والتحديات».. حلقة نقاشية في مديرية لواء الجامعة

مدار الساعة - تحت رعاية وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي الأكرم قدمت مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة الممثلة بمدير التربية والتعليم الدكتورة يسرى العرواني الحلقة النقاشية - بعنوان : " التجربة الأردنية في التعلم عن بعد بين الفرص والتحديات" - عبر تطبيق Microsoft Teams ، بحضور المديرة الفني السيدة مها حداد و عدد من مدراء و مديرات المدارس و المشرفين التربويين والمعلمين.

حيث ناقش المتحدثون في الحلقة النقاشية عدة محاور :

المحور الأول : التجربة الأردنية في التعلم عن بعد بين الواقع و المأمول، حيث تناول هذا المحور - وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي.

أما المحور الثاني: فقد تناولته مدير التربية والتعليم للواء الجامعة الدكتورة يسرى العرواني - والمعنون بـ"القيادة وإدارة الأزمات".

أما المحور الثالث : تدريب المعلمين وتصميم التدريس في التعلم عن بعد، لكلًا من : المشرف التربوي : محمد الشريدة ، والمشرفة التربوية : عبير أبو ريان.

أما المحور الرابع والأخير فكان عن الرعاية الوالدية في ظل أزمة كورونا - لكل من ولي الأمر: نائلة حسين دراغمة. والطالبة حبيبة محمود اسماعيل من مدرسة إسكان ياجوز الثانوية للبنات.

و خلال الحلقة النقاشية كانت هنالك عدة مداخلات تضمنت مداخلة لرئيس قسم الإشراف التربوي في مديرية تربية لواء الجامعة أحمد كوكش و مداخلة للمديرة سناء بدير / مديرة مدرسة أم كثير الثانوية المهنية للبنات و مداخلة للمرشدة المتميزة نسرين الشهوان / مدرسة أم كثير الثانوية المهنية للبنات.

حيث تم إعداد و إدارة الجلسة من قبل المديرة سحر فياض مدرسة تلاع العلي الأساسية والمدير د. محمد يوسف بزبز - مدرسة مرج الفرس الأساسية للبنين و الأستاذ. زاهر خضرا رئيس قسم التكنولوجيا في مديرية تربية لواء الجامعة.

وفي ختام الجلسة النقاشية تم توجيه الشكر والتقدير لجميع المشاركين بالجلسة النقاشية وتم الإعلان عن حلقة النقاشية جديدة و ستكون بعنوان : " قصص ملهمة في التعلم عن بعد" باستضافة عدد من المعلمين الذين أثبتوا نجاحهم في التعلم عن بعد .

 

 

 

 



جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية