’أمناء الطفيلة التقنية‘ يعقد اجتماعه الدوري ’عن بعد‘

مدار الساعة - برئاسة الدكتور صبري الربيحات وحضور اعضاء مجلس الامناء عقد اليوم الاحد الاجتماع الدوري لامناء الجامعة لبحث العديد من الموضوعات والقضايا الملحة حيث استعرض المجلس المسيرة التعليمية للجامعة خلال الازمة واثر ذلك على برامج وخطط الجامعة.. وامكانية الافادة من تجربة التعليم عن بعد في تطوير العملية التعليمية وتنويع المصادر والاساليب ورفع معدلات الالتحاق في كليات وبرامج الجامعة.

كما ناقش المجلس تنسيبات مجلس العمداء وكليات الجامعة المتعلقة باعداد الطلبة الممكن قبولهم في كليات وتخصصات الجامعة للعام الجامعي 2020-2021.

واستعرض المجلس خطط ومقترحات الرسوم في التخصصات الجديدة التي وافق على مجلس التعليم العالي على افتتاحها.

من الجدير بالذكر ان الجامعة تأسست عام 2005 وتشتمل على خمسة كليات هي الهندسة والعلوم والعلوم التربوية والآداب والأعمال، و ٣٠ تخصصاً العديد منها تخصصات مميزة ومطلوبة لسوق العمل مثل هنندسة ميكانيك السيارات... وتكنولوجيا الكيمياء.... وهندسة الجيولوجيا....وهندسة الانظمة الذكية وهندسة الطاقة المتجددة وبرمجة الاجهزة الذكية كما تخرج منها قرابة ١٠٠٠٠ طالبا في مختلف التخصصات.بالإضافة لوجود 5 برامج ماجستير وفي انتظار الحصول على الموافقة على استحداث الماجستير في الأنظمة السيبرانية.

ويحظي طلبة الجامعة وخريجيها بسمعة علمية ومهنية...... تكسبهم ميزة تنافسية في اسواق العمل.

كما حصل طلبة الجامعة علي مراكز متقدمة في منافسات عالمية لتصميم الروبوتات.بالإضافة لحصول مجموعة من طلبة كلية الهندسة علي المركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة تصميم سيارات السباق.




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية