اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مُنَظَمَةُ اَلْصِحَةُ أَمْ مُنَظَمَةُ اَلْوَبَاءُ اَلْعَالَمِيَةُ

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/27 الساعة 09:37
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

يرمز لمنظمة الصحّة العالمية باللغة الإنجليزية(WHO) وهي الأحرف الأولى من الكلمات الثلاثة World Health Organization وهي واحدةٌ من المنظمات أو الوكالات التابعة للأمم المتحدة والمتخصصة في مجال الصحة. وقد أُنشئت في 7 أبريل 1948 ومقرها الحالي في جنيف، سويسرا، ويديرها في الوقت الحاضر السيد تيدروس أدهانوم. وهي مسؤولةٌ عن تأديةِ دورهاٍ القيادي في معالجة المسائل الصحية من أوبئة ومطاعيم وغيرها العالمية، ومسؤولة عن تصميم برنامج البحوث الصحية ووضع القواعد والمعايير وتوضيح الخيارات السياسية المدعومة بالأدلة والبيّنات. وتوفير الدعم التقني إلى دول العالم ورصد الاتجاهات الصحية وتقييمها أي بإختصار مسؤولة عن وضع السياسات الصحية من ناحية مواجهة الأزمات الوبائية وتعميم المطاعيم على دول العالم، وتأتمر دول العالم بأوامرها وتعليماتها الصحية، وتساهم في ميزانيتها دول العالم المختلفة والتابعة لمنظمة الأمم المتحدة. وأول من شكك في مصداقية الإحصائيات الصادرة عنها بالنسبة لوباء الكورونا كوفيد-19 من ناحية عدد الإصابات والوفيات والمتعافين في الصين وإتهمها بتضليل العالم من ناحية أسباب الإصابة والوقاية وكيفية تأثير هذا الفايروس على الناس هو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وبناءاً على ذلك أوقف دفع نسبة مساهمة الولايات المتحدة الأمريكية (أمريكا) في ميزانيتها وإتهم مدير عامها وفريق عمله في تصريح صحفي بالتواطؤ مع دولة الصين الشعبية في موضوع الكورونا المستجد. و كانت الشكوك تدورحيناً حول أمريكا من ناحية تصنيع فيروس الكورونا كوليد-19 في مختبراتها البيولوجية في أكثر من موقع في دول العالم منذ عدة سنوات قبل العام 2020 ونشره في مدينة ووهان الصينية أواخر عام 2019 ومن ثم إلى دول العالم بأسره وحيناً آخر تدور الإتهامات حول دولة الصين الشعبية.

وبعد مضي عدة أشهر على إنتشار وتفشي وباء الكورونا بين شعوب دول العالم، تم تناقل تصريحات لأطباء وعلماء صحة من مختلف دول العالم مثل ألمانيا وغيرها وكان أولهم أطباء وعلماء من دولة السودان، حيث تبين لهم بالدليل القطعي أن سبب الوفيات بأعداد كبيرة من فايروس الكورونا المستجد ليس هو مهاجمة الفايروس لخلايا وأنسجة وعضلات وأعصاب الرئتين وبالتالي يحصل شلل فيها ولا تستطيع الرئتين القيام بوظيفتهما الرئيسية وهي عملية التنفس بأخذ الأكسجين وإخراج ثاني أكسيد الكربون وتحصل الوفاة بسبب الإختناق. وإنما السبب الحقيقي في وفاة المصابين بهذا الفايروس هو مهاجمته لكريات الدم الحمراء وبالخصوص تدمير الهيموجلوبين فيها والذي هو مسؤول عن حمل الأكسجين لجميع أعضاء الجسم وخلاياه وأخذ ثاني أكسيد الكربون منها عن طريق عملية التصفية والتي تقوم بها خلايا الرئتين، وبالتالي عندما تفقد خلايا الدم الحمراء قدرتها على القيام بوظيفتها تحصل الوفاة. علاوة على حصول تجلطات في الرئة وفي الأوردة الدموية. ولهذا السبب تم إعتماد علاج الملاريا وهو الهيدروكسي كلوروكوين لدى عدد كبير من الدول لعلاج المصابين في هذا الفايروس لأنه يعالج النقص في الهيموجلوبين في الدم وبالفعل كان له تأثير إيجابي في شفاء الكثيرين. ولكن منظمة الصحة الدولية قامت بتضليل العالم بأن هذا الفايروس يهاجم الجهاز التنفسي ويدمر خلايا وعضلات الرئتين.

وبناء على تصريحات المنظمة تم السباق بين شركات تصنيع الأجهزة الطبية لتصنيع أجهزة التنفس الصناعية والمتاجرة بها من أوسع أبوابها، وإستفاد منها من إستفاد وأصبحوا مليونيرية الكورونا المستجد. وحصلت خلافات بين الدول الأوروبية فيما بينها وفيما بينها وبين أمريكا وذلك لما حصل بينهم من تنافس شديد على الحصول على هذه الأجهزه وبأنانية مفرطة. ولعبت الصين دوراً كبيراً في الإيقاع بين الدول الأوروبية فيما بينها وفيما بينها وبين أمريكا عن طريق تزويد بعض الدول بأجهزة التنفس الصناعية دون أخرى. فإن كانت الصين أو أمريكا هما الدولتان المشتركتان والظاهرتان أمام دول العالم (أو من خلفهم ممن يلعبون أدوارهم في الظلام الداكن وقد تم كشفهم فيما بعد أمثال بيل جيتس ومن معه) في تصنيع هذا الفيروس ونشره في دول العالم لأهداف شخصية بحته وللسيطرة على شعوب دول العالم من جميع النواحي الصحية والإقتصادية والإجتماعية والعسكرية ... إلخ؟. فعلى بقية دول العالم التي دمر هذا الفايروس جميع نواحي حياتها الصحية والإقتصادية والإجتماعية ... إلخ مقاضاة من يثبت أنه خلف هذه المؤامرة العالمية. والذي أكد خبر تآمر منظمة الصحة العالمية على شعوب العالم هو منعهم لدول العالم من تشريح جثث وفياتهم بفايروس الكورونا. ولكن أعلنت إيطاليا قبل أيام أن الأطباء فيها قاموا بتشريح جثث عدد من وفياتهم وتبين لهم أن أسباب الوفيات هو فعلاً مهاجمة هذا الفايروس لخلايا الدم الحمراء والهيموجلوبين بالخصوص وتسببه في تجلطات في الأوردة الدموية وخلايا الرئتين وبذلك تحصل الوفاة وأنه لاحاجة نهائياً لأجهزة التنفس الصناعية. والعلاج بسيط هو أخذ مميعات للدم لإذابة الجلطات مثل أسبرين الأطفال وأخذ مضادات حيوية فقط وقد حصل وتم شفاء العديد من المصابين بهذا الفايروس مما أكد ما صرح به أطباء السودان. فلحساب من يعمل مدير عام منظمة الصحة العالمية وفريق عمله؟ وهل خانوا ميثاق هذه المنظمة؟ وضللوا وزارات الصحة في العالم أجمع؟ وكانوا سبباً في دمار أنظمة الصحة والإقتصاد والحياة الإجتماعية في دول العالم؟. وهل سيتم مقاضاتهم ومقاضاة من خلفهم الذين يعملون في غرف الظلام الداكنة أم لا؟. أسئلة بحاجة ماسة لإجابات.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/27 الساعة 09:37