توقعات بتحسن الطلب على الحلويات خلال الأيام المقبلة

مدار الساعة - توقع ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن، رائد حمادة، ارتفاع الطلب على الحلويات لا سيما على المعمول وكعك العيد ومستلزمات إنتاجها والشوكولاتة، بالتزامن مع صرف رواتب القطاع العام وشراء مستلزمات عيد الفطر السعيد.

وقال حمادة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن الطلب على الحلويات سيشهد تحسنا ملحوظا لكنه دون مستويات العام السابق، بسبب تراجع القوة الشرائية وانخفاض الرواتب بسبب تفشي وباء كورونا واجراءات منع التنقل بالمركبات خلال أول أيام العيد. وأضاف إن مواسم الأعياد تشهد ارتفاعا كبيرا في الطلب على الحلويات، لكن الظرف الاستثنائي الذي تمر به المملكة سيخفض توقعات الطلب عن المواسم السابقة، لافتا إلى أن العاملين في القطاع يعولون على الأيام المقبلة لإنعاش الحركة التجارية وتعويض حالة الركود والإغلاقات التي شهدتها الأسواق خلال الفترة الماضية.

واكد حمادة توفر جميع مستلزمات مواد إنتاج الحلويات، خصوصا مستلزمات صناعة المعمول من الطحين والسميد والسكر وعجوة التمر وغيرها من المستلزمات الاخرى بكميات كبيرة وبأسعار مناسبة ومستقرة. وأوضح أن الحلويات المصنعة محليا تتمتع بجودة عالية مكنتها من الانتشار في مختلف الأسواق العالمية، وتسجيل علامات تجارية خاصة بها.

ويوجد في المملكة نحو 18 ألف محل تعمل في قطاع المطاعم والحلويات وتوظف قرابة 100 ألف عامل جلهم من الاردنيين.

 




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية