اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

من هي شركة المقاولات التي داهمها الأمن في العاصمة عمان.. وهل تم اعتقال مالكها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/17 الساعة 21:18
الأمن,عمان,مدار الساعة,الملك عبدالله,نواب,هيئة النزاهة ومكافحة الفساد,وزير,

مدار الساعة - عوّاد الخلايلة - داهمت قوة امنية مكاتب شركة مقاولات كبرى وتعود لمتنفذين في شارع الملك عبدالله عصر مساء الاحد.

القوة الأمنية، وفق المعلومات التي وقفت عليها مدار الساعة من مصادرها الخاصّة، داهمت الشركة بناء على طلب من دوائر رسمية، ومن بينها الضريبة، لوجود شبهات فساد في بعض العطاءات.

وقامت القوة الأمنية بتفتيش مبنى الشركة لجمع الأوراق والبيانات فيما تم التحفظ على أجهزة كمبيوتر ووثائق وذلك لتقديمها للنيابة العامة، فيما لم يتم اعتقال مالك أو أي أحد من العاملين في الشركة، التي تعود إلى رجل أعمال أردني وهو شقيق أحد النواب.

وكان مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أحال قبل أيام إلى النيابة العامة مجموعة من القضايا والملفات التي انطوت على شبهات فساد كان في مقدمتها قضايا تتعلق بالأوامر التغييرية.

كما أحال المجلس مجموعةً من التجاوزات والمخالفات التي تستوجب الملاحقة نتيجة تنفيذ مجموعةً من الأوامر التغييرية التي تخرج عن صلاحيات وزير الأشغال وموظفي الوزارة كونها من صلاحيات مجلس الوزراء إضافة إلى عدم قيامهم بواجباتهم المتمثلة بتدقيق التصاميم أو الرجوع على المصممين نتيجة أخطائهم التي كانت سبباً رئيساً في إحداث العديد من الأوامر التغييرية والتي كبدت الخزينة مبالغ إضافية بملايين الدنانير.

ويعتقد أن لائحة هيئة الفساد لها علاقة بشخصيات نافذة جداً.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/17 الساعة 21:18