رسميًا.. الكرة الألمانية ترفع عدد التبديلات

مدار الساعة - اتخذت رابطة كرة القدم الألمانية، اليوم الخميس، بعض القرارات الاستثنائية التي ستطبق على المباريات المتبقية من الموسم الجاري، في مختلف المسابقات المحلية، وذلك قبل يومين فقط من عودة البوندسليجا.

وأصدرت الرابطة بيانًا رسميًا بعد اجتماع بالفيديو، اليوم، مع ممثلي الأندية الـ36، المشاركة في مسابقتي البوندسليجا والدرجة الثانية.

وتضمن البيان اعتماد الرابطة، إجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة، حتى نهاية الموسم، مع إمكانية زيادتها إلى 6، حال الذهاب لوقت إضافي.

لكن سيكون لدى كل فريق 3 فرص فقط لإجراء التبديلات، خلال المباراة الواحدة، ما يعني ضرورة الدفع بلاعبين في مناسبتين، بدلًا من التوقف 5 مرات، ويشمل ذلك الاستراحة بين الشوطين.

أما في حال الذهاب لوقت إضافي، فإن كل فريق ستتاح له فرصة رابعة، لإجراء التبديل السادس.

ومن الممكن استغلال هذه الفرصة، بين الوقت الأصلي والإضافي، أو بين الشوطين الإضافيين.

كما نصت الرابطة في بيانها، على ألا يزيد عدد التبديلات عن أكثر من لاعبين، في وقت واحد.

واتفقت الأندية بالإجماع، باستثناء نادٍ واحد، على ضرورة الانتهاء من الموسم في الموعد المحدد له، مع إمكانية استمراره حتى يوليو/تموز المقبل، لحسم هوية الهابطين والصاعدين.

كما شهد الاجتماع مناقشات حول احتمالية إلغاء الموسم، وكيفية اعتماد الترتيب، إذا حدثت أي تطورات مستقبلية، حيث تم الاتفاق على حتمية وضع لائحة بشأن التصنيف الرياضي، خلال الأسبوعين المقبلين.

وأشارت الرابطة إلى إمكانية تغيير مواعيد فترتي الانتقالات، لموسم 2020-2021، بالاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية