اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

40 مليون دينار تراجع إيرادات في شهري أذار ونيسان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/14 الساعة 14:32
مدار الساعة,كورونا,اقتصاد,

مدار الساعة - بلغت قيمة تراجع إيرادات دائرة الأراضي والمساحة، خلال آذار ونيسان الماضيين، 40 مليون دينار، بحسب مدير دائرة الأراضي والمساحة بالوكالة محمد الصوافين.

وقال الصوافين إنّ الدائرة أنجزت أكثر من 5 آلاف معاملة منذ عودة العمل بعد توقفها إثر أزمة كورونا من مختلف أنواع المعاملات التي تنجزها الدائرة.

وأضاف، أنّ معاملات الدائرة متاحة أمام المراجعين عدا معاملات الانتقال والتخارج، مشيرا إلى أن هذه المعاملات شهدت اقبالا كثيفا قبل أزمة كورونا حيث تم نقل نحو 42 ألف معاملة.

وبين، أن الإيرادات في تحسن مستمر بعد أن سجل اداء بسطيا بعد عودة الدائرة للعمل، متوقعا أن تعود الحركة إلى طبيعتها لوجود قرارات التحفيز الاقتصادي التي أطلقتها الحكومة سابقا.

وأشار الصوافين، إلى أن القطاع العقاري سينتعش بعد هذه الأزمة، حيث أن القطاع بمثابة ملاذا في وقت الأزمات لجميع المستثمرين، لافتا إلى أن الطلب في غالبيته طلبا محليا.

المملكة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/14 الساعة 14:32