اتحاد الجامعات العرببة يحصل من الصين على أدوات وقاية من فيروس كورونا للاردن (صور)

مدار الساعة - تسلم السفير الاردني في بكين حسام غضية الحسيني من مدير عام مركز نقل التكنولوجيا الصينية للدول العربية شين اكسينج أدوات طبية مخصصة للوقاية من فيروس كورونا المستجد .
واكد امين اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة ان الاتحاد تواصل مع الحكومة الاردنية بشأن المنحه الصينية التي قدمها مركز نقل التكنولوجيا الصينية للدول العربية من اجل تسليمها للسفارة الاردنية في بكين ليتم نقلها في مرحلة لاحقة الى المملكة .

واشار الدكتور سلامة في تصريحات صحفية اليوم الاثنين الى اتفاقية التعاون بين المركز الصيني واتحاد الجامعات العربية.

وبين ان المركز نظم زيارات لعدد من الخبراء والمختصصين للدول العربية لايجاد قاعدة مميزة للتعاون والتنسيق بين الطرفين والتعرف على طلبات المؤسسات التعليمية العربية في مجالات التكنولوجيا الحديثة ونشر نتائج التقنية الصينية الجديدة في جميع المجالات وخصوصا في تسخير التكنولوجيا لمحاربة وباء كورونا المستجد .

واوضح ان المركز نفذ مجموعة من الدورات التدريبية للعاملين في المؤسسات التعليمية والاكاديمية العربية في مجالات نظرية الابتكار واختراع التكنولوجيا وادارة سياسات التكنولوجيا اضافة الى تدريبهم على نظام متخصص لتحديد مواقع الملاحة بالاقمار الصناعية وجمع الامطار واستخدامات الزراعة الحديثة .







جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية