22 ألف طالباًَ يشاركون بامتحانات النهائية بـ «الهاشمية» والنجاح التقني والفني بنسبة 98 %

مدار الساعة - بدأت في الجامعة الهاشمية صباح اليوم الأحد 10-5-2020 الامتحانات النهائية الإلكترونية للفصل الثاني2020/2019 وتستمر على مدار شهر لغاية 11-6-2020، ويشارك في الامتحانات حوالي (22) ألف طالبا وطالبة من (15) كلية تقدم (53) تخصصا في مرحلة البكالوريوس وحوالي (25) تخصصا في مرحلة الدراسات العليا الدكتوراه والماجستير.

وقال رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ فواز العبدالحق الزبون إن إجراء الامتحانات النهائية الإلكترونية لهذا العدد الكبير من الطلاب يثبت قدرة الجامعة الهاشمية ونجاحها في مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا، ويؤكد على كفاءة أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية الذين تغلبوا على أنفسهم وتجاوزوا كافة الصعوبات وذللوا المعيقات من أجل إنجاح عملية التعليم الإلكتروني ثم عملية التقييم الإلكتروني.

وقال إن هذه الأزمة كشفت عن القدرات الكامنة الكبيرة لدى أبناء الجامعة الهاشمية في مختلف الكليات والوحدات والمراكز.

وقال إن إجراء الامتحانات الإلكترونية فرصة عظيمة نتعلم منها جميعا الطالب والأستاذ والموظف الإداري في كيفية مواجهة وإدارة الازمات وتعظيم فوائدها وتقليل خسائرها.

وذكر الأستاذ الدكتور حسام الدين خداش نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية أن الامتحانات جرت في اليوم الأول بشكل سلس وسهل ودون أية مشكلات تذكر باستثناء عدد محدود من الملاحظات الفنية والتقنية التي أمكن التغلب عليها بسهولة، وتمكن جميع الطلبة من الدخول إلى الامتحانات الإلكترونية وتمامها بنسبة بلغت حوالي (98%)، وأضاف أن الجامعة شكلت فرق للمساندة والدعم الفني والتقني من المتخصصين والخبراء من كوادر مركز تكنولوجيا المعلومات وكلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات ومن كليات ووحدات أخرى الذين وفروا التدريب والدعم التقني اللازم لمن يحتاج من أعضاء هيئة التدريس والطلبة قبل إجراء الامتحانات وفي أثناء انعقادها مؤكدا استمرار عملية تقديم الدعم التقني والفني حتى بعد انتهاء فترة الامتحانات.

وذكر مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأستاذ الدكتور فراس الهناندة أن الامتحانات النهائية تجري على عدة منصات إلكترونية من أبرزها المايكروسوفت تيمز Microsoft Teams والمودلMoodle وفق قدرة عضو هيئة التدريس والطلبة التقنية، وهي تسير بشكل ممتاز.

• وقد بلغت نسب الطلبة المتقدمين للامتحانات الإلكترونية اليوم ما يقارب ال97٪؜، وقد جاءت النسب في بعض الكليات كما يلي:

• كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية 99٪؜

• مركز اللغات 94٪؜

• كلية الطب 98٪؜

• كلية الطفولة 100٪؜

• كلية تكنولوجيا المعلومات 99٪؜

• كلية الاداب 99٪؜

• كلية التربية البدنية 95٪؜

• كلية الهندسة 99%

وذكر مدير وحدة القبول والتسجيل الدكتور فيصل الماضي أنه تم في اليوم الأول عقد (113) امتحانا على (6) جلسات ابتداء من الساعة التاسعة صباحا وتخلل بين الجلسة والأخرى نصف ساعة استراحة حيث انتهت الجلسة الأخيرة الساعة الخامسة والنصف. وقد تقدم لامتحانات اليوم 5171 طالبا.

وأكد أن معظم الطلبة قدموا امتحاناتهم وأنهوها بنجاح تام، باستثناء بعض الطلبة الذين واجهتهم مشاكل تقنية وقد تم معالجتها من خلال طاقم الدعم الفني بسرعة ومهنية عالية.

 

 



جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية