اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اقتراب السحب الركامية الماطرة من شمال الأردن وتحذيرات هامة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/09 الساعة 08:55
الأردن,مدار الساعة,درجات الحرارة,

مدار الساعة - قال موقع طقس العرب إن صور الأقمار الاصطناعية تشير إلى اقتراب السحب الركامية الماطرة من شمال الأردن، والتي يتوقع أن تكون محملة بالأمطار الرعدية التي تستمر فرصة هطولها خلال نهار السبت على شمال وشرق وأجزاء من وسط المملكة.

وأضاف أن مناطق مختلفة من الأردن تشهد حاليًا نشاطًا واضحًا على سرعة الرياح، حيث يتأثر الأردن بكتلة هوائية باردة نسبياً مُرافقة لمُنخفض جوي يؤثر على المنطقة.

وبحسب طقس العرب، بعد الأجواء الدافئة التي عاشها الأردن الجمعة، يطرأ انخفاض واضح وكبير على درجات الحرارة يوم السبت؛ لتعود أقل بكثير من معدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام؛ ليتحول الطقس ليُصبح بارداً نسبياً بوجهٍ عام.

حيث تندفع إلى المنطقة كُتلة هوائية باردة نسبياً قادمة من أوروبا مُرافقة لتشكل منخفض جوي يتمركز ظهر السبت شرق سوريا.

ويكون الطقس مغبراً بشكل متفاوت في أجزاء من المملكة وخاصة مناطق البادية، وتنشط سرعة الرياح بشكل لافت مع هبات قوية، مُثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة وقد تتسبب بحدوث موجات غبارية كثيفة.

كما يطرأ انخفاض ملموس وكبير على درجات الحرارة ليلا؛ لتصبح أقل بشكل واضح مما هو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق.

التوصيات:

1) الانتباه من خطر تشكل السيول و جريان الأودية في نطاقات جغرافية ضيقة في أجزاء من المناطق الشمالية و الوسطى والشرقية من المملكة بسبب غزارة الأمطار.

2) الانتباه من شدة سرعة الرياح خاصة في المناطق الشرقية.

3) الانتباه من الموجات الغبارية الكثيفة و أثرها على ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء أو تسببها بتدني كبير لمدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الشرقية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/09 الساعة 08:55