ضبط 3 اشخاص اخترقوا منظومة التعليم عن بعد لجامعة اليرموك

مدار الساعة - شكرت إدارة جامعة اليرموك الجهود الاستثنائية التي بذلتها مديرية الأمن العام بتجاوبها السريع وبوقت قياسي لا يتجاوز الساعة، وتحديد هويات من اخترقوا منظومة التعليم عن بعد، والقبض على ثلاث اشخاص عمدوا الى التسلل وتشويه محاضرات لأحد أعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

وادانت جامعة اليرموك في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء بشدة مثل هذه السلوكيات التي وصفتها بالرعناء، ولا تنم عن حد ادنى من المسؤولية وقلة تقدير ووعي بالجهود الجبارة التي تبذلها الدولة الاردنية وبتوجيهات سامية من جلالة الملك لانجاح منظومة التعليم عن بعد ضمن الظروف الصعبة التي تعيشها المملكة في جائحة كورونا والتي تجاوزها الأردن بحكمة جلالة الملك بكل اقتدار.

واشادت الجامعة بالجهود الاستثنائية التي بذلها مدير شرطة محافظة اربد العميد عاهد الشرايدة الذي ومنذ اللحظات الأولى لحادثة التخريب والمتابعة الحثيثة منه، تم تحديد الاشخاص الفاعلين من قبل وحدة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام وكشف هوياتهم ومتابعتهم لتقديمهم إلى القضاء.

وأكدت انها بما تمتلكه من خبرات وقدرات وتقنيات عالية المستوى ومن تاريخ ممتد وعريق في التعليم، ستبقى منخرطة بلا ادنى تردد في وضع التوجيهات الملكية السامية موضع التنفيذ لانجاح الرؤية الملكية في توفير بنية تعليمية تتناسب ومتطلبات المرحلة، كما وأنها لن تتهاون في حماية سمعتها التعليمية وكرامة اعضاء هيئة التدريس الذين يبذلون قصارى جهدهم للارتقاء بالمستوى العام للطلبة وخدمة مسيرة التعليم العالي في المملكة.

واشارت الجامعة الى أن مثل هذه المحاولات المتطفلة لن تثنيها عن مواصلة رسالتها في تعزيز وتطوير منظومتها التعليمية الالكترونية المتفردة بحداثتها ومرونتها وقدرتها على استيعاب التطورات الحديثة في منظومة التعليم عن بعد، وقدرتها على مواجهة اية محاولات لاختراق هذه المنظومة ودقتها العالية في الكشف عن اي محاولات تخريب او تهديد لهذه المنظومة من اي مصدر كان داخل او خارج الجامعة.

وشددت على استمرار العملية التعليمية عن بعد، في كافة كليات الجامعة بكفاءة واقتدار، وعدم تأثرها بمحاولة الإختراق هذه، داعية طلبة الجامعة إلى الإجتهاد ومواصلة محاضراتهم الجامعية مع اساتذتهم باجتهاد كما هو معروف عنهم.




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية