إعلان أسماء الفائزين بمسابقة موهبتي من بيتي في أسبوعها الخامس

مدار الساعة - أعلنت وزارة الثقافة اليوم الأحد أسماء الفائزين في مسابقة "موهبتي من بيتي" في أسبوعها الخامس، حيث فاز بالجائزة الأولى لهذا الأسبوع محمد هاني نايف الروابدة عن حقل الإنشاد، مناصفة مع أسيل حنا سلامة كرادشة عن حقل الموسيقى.

وقال وزير الثقافة الدكتور الطويسي في بيان صحفي اليوم الأحد، إن نتائج الأسبوع الخامس تبين حجم الإقبال والتفاعل حيث تجاوزت حجم المشاهدات 21 مليون مشاهدة من كافة فئات الشباب وافراد الأسرة، مضيفا ان الوزارة تسعى من خلال مشروعاتها الثقافية المختلفة لتقديم خيارات مختلفة للشباب الاردني اثناء جلوسهم في بيوتهم في فترة التباعد الاجتماعي التي فرضتها جائحة كورونا .

وبين أنه تم إضافة حقل الأناشيد والابتهالات الدينية، والخط العربي والزخرفة الإسلامية في الأسبوع الرابع للمسابقة لتتواءم مع الشهر الفضيل، كما تم إطلاق 3 منصات جديدة للوزارة منها منصة خاصة للمسابقة حملت عنوان https://mawhebati.gov.jo/، ومنصة للتدريب الفنون والصناعات الابداعية حملت عنوان https://shaghafi.gov.jo/، ومنصة https://kolmorsayamor.gov.jo/، لجائزة يوميات التوثيق الإبداعي في زمن كورونا، داعيا الشباب إلى التفاعل مع هذه المنصات، والاستفادة من الخدمات الثقافية التي تقدمها الوزارة.

وأعرب الدكتور الطويسي عن تفاؤله في أن تصل المشاركات مع انتهاء الشهر الفضيل بعيد الفطر السعيد إلى أكثر من 100 ألف مشاركة، ونحو 1000 فائز من الشباب والأطفال، مبينا أن هذه الفئة من الشباب سيكونون نواة لعمل تنموي ثقافي قادم يسجل بفخر ضمن انجازات الدولة الأردنية في مئويتها الأولى.

واشاد بجهود لجان تحكيم المسابقة في فرز المشاركات التي تجاوزت الالاف، والتزام كل لجنة من اللجان بالمعايير التي وضعتها الوزارة.


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية