موجة ثانية من كورونا في الصين

مدار الساعة - اعلنت الصين عن إغلاقها مجددًا صالات رياضية ومسابح في بكين وسط مخاوف من تعرض البلاد لموجة ثانية من فيروسات التاجية.

جاء ذلك بعد أيام من عزل النظام الصيني لمدينة يبلغ عدد سكانها 10 ملايين شخص في شمال شرق الصين بالقرب من روسيا، وفي يوم السبت أعلنت مقاطعة شنشي شمال غرب الصين عن سبع حالات جديدة من فيروسات التاجية، جميعهم من العائدين من روسيا.

من جهة اخرى قال مسؤول بقطاع الصحة اليوم، الأحد، إن حوالي 60 % من حالات الإصابة الوافدة بمرض فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" في البر الرئيسي الصيني تعافوا وخرجوا من المستشفى حتى أمس 25 نيسان ونقلت وسائل اعلام رسميةً صينية عن المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية مي فنج قوله في مؤتمر صحفي، إن عدد الحالات الخطيرة الوافدة، انخفض عدد بنسبة تزيد على 53 في المئة مقارنة بالأسبوع الماضي، مشيرا الى أنه مع استمرار تفشي المرض في خارج البلاد، ما زالت الصين تواجه مخاطر متزايدة بسبب الحالات الوافدة، وحث على بذل جهود مستمرة للتعامل بسرعة مع مثل هذه الحالات.

وتؤكد بكين أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس التاجي يبلغ 82816 وظل عدد الوفيات كما هو عند 4632، مع عدم الإبلاغ عن وفيات جديدة. بترا


آخر الأخبار



الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية