اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لماذا أعلن الرزاز أمر الدفاع 6 من رئاسة الوزراء وليس من الأزمات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/08 الساعة 19:42
رئاسة الوزراء,مدار الساعة,قانون,وزير,صحة,اقتصاد,كورونا,

مدار الساعة - أعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، أمر الدفاع رقم 6 لسنة 2020 الصادر بموجب قانون الدفاع رقم 13 لسنة 1992.

ولاحظ البعض ان الرئيس الرزاز أعلن أمر الدفاع اليوم الاربعاء من رئاسة الوزراء وليس من إدارة الازمات.

مصادر حكومية قالت لـ مدار الساعة إن السبب في ذلك يعود إلى ان اجتماعات متلاحقة عقدها الرزاز اليوم في الرئاسة، بالاضافة إلى إعداد امر الدفاع رقم 6، وهو الامر الذي أدى إلى بث المؤتمر من الرئاسة. فيما سيبث مؤتمر وزيري الاعلام والصحة مساء اليوم من ادارة الازمات.

وبحسب المصادر فان مكان وجود الرئيس او من ينوب مكانه وقت اعلان امر الدفاع يقرر ذلكن حيث صدر اربعة اوامر دفاع من المركز الوطني لادارة الازمات، فيما صدر اثنان من الرئاسة.

ويهدف أمر الدفاع الذي أعلنه رئيس الوزراء إلى حماية حقوق العمال في مختلف القطاعات الاقتصادية في ظل التوجه لتشغيل بعض القطاعات تدريجياً مع استمرار حظر التجول.

كما يتضمن أمر الدفاع أسس الاستفادة من برامج الدعم لمختلف المؤسسات والأفراد في ظل التحديات الاقتصادية التي سببتها أزمة وباء كورونا.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/08 الساعة 19:42