اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

منتدى النهضة: الأردن ملاذ آمن في أزمة كورونا، وندعو لتحويل أموال المغتربين وعودة الأموال من الخارج

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/08 الساعة 00:06
الأردن,كورونا,مدار الساعة,المملكة الأردنية الهاشمية,بنوك,

مدار الساعة - دعا منتدى النهضة المنبثق عن مبادرة إنعاش الإقتصاد الوطني ومشروع الشعب للإنتاج، المغتربين الأردنيين حول العالم ومن شتى أصول الوطن ومنابته إلى تحويل أرصدتهم وإستثماراتهم إلى المملكة الأردنية الهاشمية، والتي تطبق أعلى معايير الحزم والدقة في منع تفشي وباء الكورونا، والذي بات يهدد معظم دول العالم وخاصة التي تنهج نموذج مناعة القطيع بشكل علني أو مبطن.

وبين المنتدى بأن كل الإحتمالات واردة عالميا في ضوء إستفحال الوباء، وأن الإقتصاد بقطاعاته المختلفة والبورصات والأعمال العالمية تواجه مستقبلا مظلما.

وثمن المنتدى الجهود الحكومية والتوجيهات الملكية المباشرة في تجنيب الوطن بحمد الله تعالى الإنفجار بعدد الحالات كما حصل في العديد من دول العالم، كما وثمن الإستقرار المالي والنقدي والإقتصادي في الأردن، وتوجيهات جلالة الملك وإدارته المباشرة للأزمة.

ودعا المنتدى الإخوة المغتربين للتفكير جديا بتوجيه أموالهم وأرصدتهم من مدخرات للمملكة، كما ودعا البنك المركزي للتعميم على البنوك المحلية بتسهيل هذه المهمة.

ومن ناحية أخرى دعا المنتدى إلى عودة الأموال الأردنية الخاصة المودعة في الخارج، ضمانا لها، وللمساهمة في التنمية الوطنية، ومعاملة هذه الأرصدة ونقلها للبنوك الأردنية وتسكينها بكل يسر ومنهجية مالية.

هذا ودعا المنتدى الحكومة الأردنية إلى حزمة من القرارات المالية والتي تزيل المعيقات وتعزز الحوافز والضمانات المختلفة عند تسكين هذه الأموال، سواءا للمغتربين أو المقيمين.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/08 الساعة 00:06