اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اتحاد الجامعات العربية يدعو مراكز الابحاث الطبيية العربية الى ايجاد لقاح لفيروس كورونا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/05 الساعة 12:56
كورونا,مدار الساعة,الشامل,

مدار الساعة - دعا امين العام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة مركز الابحاث الطبية في الجامعات العربية الى العمل بطاقتها القصوى للوصول الى لقاح وعلاج لفيروس كورونا المستجد .

وطالب الدكتور سلامة في بيان صحفي صدر عن اتحاد الجامعات العربية اليوم الاحد رؤساء الجامعات العربية ببذل قُصارى جهدهم وتكثيف العمل والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلي لمواجهة الجائحة العالمية كورونا المستجد.

واوضح ان السجل التاريخي العالمي حافلاً بالإنجازات الطبية للعلماء والباحثين العرب، وأن الأدمغة العربية ستكون قادره بمشيئة الله على تحقيق تقدم في هذا المجال، سواء على مستوى الكوادر العربية العاملة في الدول العربية او العاملة في المراكز والمؤسسات البحثية الطبية العالمية.

واشار الى أهمية الاستفادة من عامل الوقت لتسجيل سبق زمني لهذا الوباء العالمي خصوصاً مع الاحتدام الدولي المتواصل لتحقيق موقع متقدم للدول على خارطة ايجاد علاج لهذا الوباء العالمي .

وأكد ان على الجامعات العربية الاستفاده من الطاقات والخبرات الطبية المتوفرة لديها وضرورة العمل على ايجاد آليات عملية ابداعية للتوعية، لتجنب إنتشار هذا الوباء الخطير في المُجتمعات العرببة.

ولفت الانتباه الى ان هناك العديد من الأبحاث التي تجري حالياً في الجامعات والمؤسسات الطبية العربية للوصول الى لقاحات وعلاجات لمواجهة هذا الوباء الخطير، مشيراً الى ان هذه الأبحاث تقع في معظم الأحيان على عاتق اساتذة الجامعات من الأطباء والباحثين لمواجهة هذا الفيروس في البُلدان العربية والأجنبية .

وأشار سلامة الى الدور الذي تقوم به الجامعات العربية لاستدامة التعليم الجامعي من خلال منصات التعلم الالكتروني الذي بدأت معظم الجامعات العربية بتفعيله مع بداية ظهور هذا الوباء مبينا ان الاتحاد ومنذ الربع الأخير من العام الماضي بدأ بتنفيذ خطه شامله لتطوير منصه للتعلم الالكتروني .

واوضح ان الاتحاد قطع شوطاً يوشك على نهايته لاستكمال المنصة الشاملة للتعليم الالكتروني، بحيثُ تمكن الجامعات من استخدامها بطريقة سلسة وميسرة ، وضمن معايير دولية تضمن مستوى متقدم لهذا النوع من التعليم، وبما يلبي احتياجات شريحة واسعة من الطلبة الذين لا تُمكنهم ظروف او طبيعة عملهم من التواجد الحسي في مكان التعليم الجامعي .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/05 الساعة 12:56