اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

6 أخطاء أبوية تسبب الغيرة بين الإخوة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/04 الساعة 03:13
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - الغيرة هي عاطفة يمكن أن تدخل في حياة طفلك بسرية، يمكن أن ينشأ الشعور من أشقائه أو أصدقائه أو زملائه، يمكن لشيء بسيط مثل دراجة جديدة لأخيه أن يثير الحسد لدى طفلك، ستفعلين كل ما في وسعك لإزالة تلك المشاعر السلبية من طفلك قبل أن يأخذ منعطفاً حاداً. يشرح الدكتور مصطفى محمد اختصاصي الأطفال الغيرة لدى الأطفال، و6 أخطاء يقع فيها الآباء تسبب الغيرة بين الإخوة.

الأخطاء الأبوية التي تسبب الغيرة بين الإخوة

تبدأ الغيرة في الطفولة نفسها؛ لأن سلوكاً معيناً للآباء قد يشعل المنافسة بين أصابعهم. فيما يلي بعض أسوأ أخطاء الأبوة والأمومة التي قد تسبب الغيرة.

1. إفساد الطفل

إذا أفسدت الطفل بالكثير من التدليل، فقد يشعر بأنه لا اهتمام به في المنزل، عندما يأتي طفل جديد إلى الأسرة أو عندما يصادف صديقاً أقوى منه، يشعر بعدم الأمان، يرى المولود أو الصديق سبب ذلك، قد يعاني من الاكتئاب عندما لا يحصل على ما يريده، ويشعر بالنقص أثناء نموه.

2 . الإفراط في الحماية

الحماية المفرطة للطفل ثم إطلاق سراحه من القوابض ذات يوم، يعني أنك تتركينه فجأة في البرية. قد يصبح متحفظاً وخجولاً، مما يؤدي إلى الغيرة عندما يرى طفلاً واثقاً.

3. الأبوة الاستبدادية

السيطرة هي أيضاً خطأ كبير آخر يرتكبه الآباء، وبالتالي إثارة الغيرة لدى الأطفال. إن وضع قواعد ولوائح صارمة دون توضيح السبب سيؤثر على الطفل. ينمو مع عدم الثقة بالنفس، ويشعر بأنه أقل جدارة من أشقائه أو زملائه.

4. المقارنة مع الآخرين

خطأ خطير آخر من قبل الآباء هو مقارنة أطفالهم مع بعضهم البعض. يمكن أن تؤدي المقارنات فقط إلى الغيرة والتنافس وانعدام الثقة بالنفس.

5. خلق منافسة غير صحية

إن جعل الأطفال يقومون بالنشاط نفسه ومقارنة نتائجهم من شأنه أن يخلق منافسة غير صحية بينهم، قد يكون أحد الأطفال أكثر موهبة من الآخر، لكن الإصرار على القيام بالنشاط نفسه بدقة مماثلة يمكن أن يثبت أنه خاطئ، مما يؤدي إلى الغيرة.

6. ترتيب الميلاد

في بعض الأحيان، قد يولي الآباء اهتماماً أكبر للطفل بناءً على ترتيب ولادته. على سبيل المثال، قد يشعر الأخ الأول بالغيرة من أخته المولودة حديثاً عندما يرى الآباء يهتمون بها أكثر، مع وصول المولود الجديد، قد يشعر الأطفال الأكبر سناً بقلة الاهتمام الذي قد يؤدي إلى الغيرة، لذلك على كل الآباء محاولة تجنب هذه الأخطاء والاعتدال في التربية.سيدتي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/04 الساعة 03:13